"نسبريسو" تقدم قهوتها المعتقة "سيليكشن فينتيج 2014" بلمسة مثالية

 

 

مسقط - الرُّؤية

يقدم "نسبريسو" فرصة تذوق قهوة معتقة لعشاق القهوة المميزين، للمرة الأولى في تاريخها؛ وذلك مع آخر إصداراتها المحدودة "سيليكشن فينتيج 2014". وكما هي الحال مع الجبنة الفاخرة واللحوم والخل، يُمكن للقهوة أن تخضع للتعتيق باحترافية لإنتاج قهوة غنية بمذاق لذيذ.

وتتمتع القهوة المعتَّقة لبضع سنوات بخصوصية عالية تجعلها مطلبَ الكثيرين، لما فيها من قوة تستطيع تحريك الأحاسيس بصورة مختلفة مع مرور الوقت. وتمَّ تصنيع قهوة "سيليكشن فينتيج 2014" من حبات بن أرابيكا الطازجة القادمة من مرتفعات كولومبيا والمعتقة لمدة 3 سنوات بطريقة دقيقة، لتنتج نكهة معقدة تفوح بعبق الأخشاب الراقي الممزوج بعبير الفاكهة المخففة.

ويتوافر الإصدار المحدود من "سيليكشن فينتج 2014" في بوتيك "نسبريسو أوبرا جاليريا"، و"نسبرسو بوث" في كلٍّ من مسقط جراند مول ومسقط سيتي سنتر السيب. وقد تمَّ تعتيق هذه القهوة على مدى سنوات لتحظى بطعم أفضل وأجود مع مرور كل سنة، وهي قهوة عربية تم حصادها من المرتفعات الكولومبية، وقد تم حصاد قهوة سيليكشن فينتج منذ 3 سنوات وبالتالي فهي تتمتع بمذاق يمزج بين فخامة الخشب وطراوة الفاكهة وبقوام حريري ناعم.

وبدأت فكرة تعتيق القهوة التقليدية في القرن الثامن عشر؛ حيث كانت حبوب البن تُحصد في أندونيسيا لتبحر إلى أوروبا في رحلات كانت تستغرق عدة أشهر تقطع فيها البحر داخل هياكل القوارب الخشبية، مع تعريضها بعد ذلك لهواء البحر الرطب والماء المالح مما سبب انتفاخ الحبوب. وكانت تُجفف تحت أشعة الشمس فتحصل على نكهة جديدة في النهاية. وفي حالات أخرى، اضطر المنتجون لتخزين القهوة في أندونيسيا انتظاراً للسفينة التالية المتجهة إلى أوروبا. وخلال فترة التخزين هذه، تعرضت القهوة للعديد من التقلبات المناخية وتقلبات الإضاءة. ومع كل اختلاف، تغيرت بنية القهوة مما أثر على طريقة تفاعلها مع التحميص والخواص العطرية للقهوة.

وقال كارستنرانيتزيتش رئيس قسم القهوة في نسبريسو: مع إطلاق "سيليكشن فينتيج  2014"، أردنا إدخال نكهة جديدة كلياً بمواصفات فريدة. وقد استعرنا طريقة معروفة في مجال الطعام والشراب وطبقناها على القهوة. ولتعتيق القهوة كنا بحاجة للبدء باختيار نوعية بن استثنائية ومن ثم تخزينها في ظروف خاصة تخضع للمراقبة الدائمة. إذ إنَّ أي تغيير طفيف في ظروف الرطوبة ودرجة الحرارة والوقت والضغط الجوي والضوء والأكسجين يؤثر على النكهة النهائية. وأسفرت هذه العملية المصممة بعناية عن إنتاج قهوة فاخرة بنكهة متميزة للغاية.

تعليق عبر الفيس بوك