"العمانية البريطانية" تستعرض جهود القيمة المحلية المضافة في شركات النفط والغاز

 

 

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ الجمعية العُمانية البريطانية لقاءها الأول للعام 2017، برعاية سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز؛ وذلك في أمسية حضرها سعادة السفير جون ويليكس السفير البريطاني المعتمد لدى السلطنة، إلى جانب نخبة من الأعضاء والشخصيات البارزة من الجانبين العماني والبريطاني.

يأتي ذلك ضمن سلسلة اللقاءات الإستراتيجية التي تهدف لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين أبناء السلطنة وبريطانيا، وإيجاد منصة لتبادل الجوانب المعرفية والثقافية فيما بينها. وأقيم اللقاء في دار الأوبرا السلطانية، وقد استمع الحضور للكلمة الترحيبية التي استهلها الشيخ معن بن سالم الرواحي رئيس مجموعة الجيل الجديد بالجمعية العمانية البريطانية؛ حيث شرح أهداف وإنجازات مجموعة الجيل الجديد. ومن ثمَّ تمَّ تقديم محاضرة بعنوان "القيمة المحلية المضافة ودورها في توطين الصناعات وايجاد الوظائف"، وقدمها المهندس محمد بن أحمد الغريبي مدير تطوير القيمة المحلية المضافة بشركة تنمية نفط عمان. واستعرض الغريبي مسيرة قطاع النفط والغاز في توطين الصناعات والخدمات المصاحبة في السلطنة منذ تدشين المبادرة عام 2012، خصوصا في شركة تنمية نفط عُمان.

من جهته، قال سَعَادة المهندس سالم بن ناصر العوفي إنَّ فئة الشباب في كلا المجتمعين هم ركيزة المستقبل ويعول عليهم الكثير، مشيرا إلى أنَّ هذا اللقاء يسهم في تعزيز كفاءة تبادل الأفكار وترسيخ أسس التعاون التاريخي بين البلدين.

فيما قال الشيخ معن بن سالم الرواحي إنَّ هذه اللقاءات تهدف لبناء الجسور التي تعزز وترسخ الروابط بين أبناء البلدين، لا سيما الأجيال الجديدة. مُوضِّحا أنه ومنذ إنشاء مجموعة الجيل الجديد عام 2013، دأبت على إقامة سلسلة من الفعاليات والندوات الثقافية والاقتصادية عبر حضور مجموعة من العُمانيين والبريطانيين معاً في أُمسيات اُقيمت في مواقع متميزة بالسلطنة.

يُشار إلى أنَّ الجمعية العُمانية-البريطانية تأسست في العام 1976 ومقرها لندن، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين السلطنة والمملكة المتحدة، ولتمكين العلاقات التاريخية بين البلدين.

تعليق عبر الفيس بوك