"موارد الشورى" تستعرض تحديات الفرق الرياضية

 

مسقط - الرؤية

التقت لجنة الشباب والموارد البشرية بمجلس الشورى أمس بعض رؤساء ومُمثلي الفرق الرياضية بالسلطنة، وذلك في إطار دراستها لموضوع واقع وتحديات الرياضة العُمانية، والبحث في العديد من الموضوعات والقضايا التي من شأنها تطوير عمل الفرق الرياضية، ومُناقشة عدة سبل لتطوير الرياضة وتنميتها بشكل عام.

وخلال اللقاء تمت مناقشة عدة محاور متعلقة بواقع الرياضة العمانية، من خلال التحديات التي تواجه الفرق الأهلية بالسلطنة والمتعلقة بالجوانب الإدارية والمالية والتنظيمية والاستثمارية، إضافة إلى مناقشة سبل تطوير وتعزيز أداء هذه الفرق وتنميتها بمُختلف الطرق، والتعرف عن قرب على التحديات والصعوبات التي تواجهها خاصة في الجوانب التنظيمية والإجرائية، والحلول والبدائل المقترحة. وناقش اللقاء التشريعات والقوانين واللوائح المُتعلقة بعمل الفرق وأنشطتها وفعالياتها؛ حيث أوضح الحضور أنَّ هناك حاجة ملحة لوجود لائحة تنظيمية للفرق الرياضية الأهلية بالسلطنة، وإلى ضرورة وجود مُديرية أو دائرة خاصة تعني بالفرق وتهتم بعمل الإجراءات الخاصة بها مع مُختلف الجهات والمؤسسات الحكومية، خاصة فيما يتعلق باستثمار جزء من الأراضي المخصصة للفرق، وصيانة مرافق الفريق.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة العديد من التحديات والصعوبات التي تواجهها الفرق مع الأندية الرياضية المنتسبة لها وغير المنتسبة، خاصة فيما يتعلق بوجود خطة واضحة للفرق الرياضية من قبل الأندية في كافة المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية، وإلى ضرورة توافر برامج ودورات تدريبية وتأهيلية للإداريين والمعالجين والمدربين، وفي مجال الصحة والسلامة. واستمعت اللجنة مُمثلة في أصحاب السعادة أعضائها إلى جملة من الآراء والمقترحات والملاحظات والبدائل بشأن تطوير سير عمل الفرق بشكل يُساعد في تعزيز وتنظيم أداء دورها المنوط بها في المجتمع.

وفي ختام اللقاء قدمت لجنة الشباب والموارد البشرية شكرها وتقديرها للجهود التي تبذلها الفرق الرياضية بالسلطنة في احتضان الشباب وتعزيز وتطوير مواهبهم وقدراتهم ورفد الأندية بالعديد من الكفاءات الرياضية في شتى اللعبات.

تعليق عبر الفيس بوك