تدشين القافلة التوعوية عن أضرار المخدرات .. الأحد المقبل

 

مسقط - فاطمة الإسماعيلية

تُدشن اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية، ابتداءً من يوم الأحد المقبل وحتى شهر نوفمبر 2017، القافلة التوعوية عن أضرار المُخدرات؛ حيث ستنطلق القافلة يوم الأحد من محافظة مسندم، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بشرطة عمان السلطانية ووزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم ووزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الشؤون الرياضية ومؤسسات المجتمع المدني.

وتهدف هذه القافلة إلى رفع مستوى الوعي لدى فئات المجتمع بأضرار المخدرات والتعرف على الأدوار المختلفة التي تقوم بها الوزارات والجهات المعنية بمشكلة المخدرات من الناحية الأمنية والصحية والاجتماعية والوقائية، وتسليط الضوء على الجهود والإنجازات التي تقوم بها اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية. وسيكون مسار الحافلة بداية من محافظة مسندم مرورا بمحافظات البريمي وشمال الباطنة وظفار وجنوب الباطنة والداخلية، وستكون نهاية فعاليات القافلة في محافظة جنوب الشرقية. وستتضمن القافلة إقامة العديد من المناشط والفعاليات منها إقامة حلقات عمل للتعريف بأضرار المخدرات والجهود الوطنية المبذولة لمكافحة هذه الآفة وتسليط الضوء على الطرق المتبعة لعلاج وتأهيل مدمني المخدرات، وإقامة المعارض التوعوية.

وتقوم اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية منذ إنشائها عام 2000 بموجب مرسوم سلطاني بالعديد من الأنشطة والبرامج الهادفة للتصدي لآفة المخدرات، من خلال عدة مجالات رئيسية منها مجال التوعية والإعلام عبر وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي.

 

تعليق عبر الفيس بوك