الكيومي: الزيارة تسهم في تعزيز مستوى التعاون الاقتصادي التجاري بين البلدين

وفد "الغرفة" إلى إندونيسيا يوقع عدة مذكرات تفاهم لمشاريع مشتركة

 

 

 

 

مسقط - الرُّؤية

وَصَل وفدُ غرفة تجارة وصناعة عُمان، برئاسة سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، الذي يضمُّ 25 من رجال الأعمال العمانيين إلى إندونيسيا، في زيارة تهدف لعقد عدد من اللقاءات مع عددٍ من رجال الأعمال والمسؤولين في إندونيسيا؛ للتعرُّف على فرص الاستثمار في إندونيسيا. وضمَّ الوفد متخصصيْن في مُختلف القطاعات التجارية؛ مثل: النفط والغاز، الحجر والرخام، الهندسة والإنشاءات، التطوير العقاري الطاقة والكهرباء، الفنادق والسياحة، المنتجات الغذائية، الصناعة، أنظمة الأمن والسلامة وتنظيم الفعاليات...وغيرها من القطاعات الحيوية.

وقال سعادة رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان: إنَّ الزيارة تهدف لبحث فرص ومجالات التعاون بين السلطنة وكل من إندونيسيا وسنغافورة وتايلند، وستسهم في تعزيز مستوى التعاون الاقتصادي وزيادة حجم التبادل التجاري خلال الفترة المقبلة بين السلطنة وإندونيسيا، ورفع معدلاتها لمستويات أكبر مما هي عليه الآن، سيما وأنَّ هناك اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين أحد أعضاء الوفد من كبار رجال الأعمال وإحدى الشركات في إندونيسيا لإقامة مشاريع تجارية مشتركة.

وشهدتْ الزيارة عَقْد لقاء لعرض فرص الاستثمار في البلدين نظمة مجلس تنسيق الاستثمار الإندونيسي؛ حيث قدم صاحب السمو السيد نزار بن الجلندى آل سعيد سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية إندونيسيا كلمة ترحيبية بالوفد؛ أشار فيها إلى أن زيارة وفد غرفة تجارة وصناعة عمان تعكس جهود السلطنة في تعزيز العلاقات التجارية مع إندونيسيا.

وقدَّم روسان روسلاني رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة في إندونيسيا، كلمة ترحيبية؛ قال فيها إنَّ الاستثمار في إندونيسيا فرصة ذهبية لرجال الأعمال خاصة في مشاريع البنية الأساسية. مضيفا بأنَّها تتميز بجاذبيتها للاستثمار وتتمتع بالأمن والاستقرار والنمو الاقتصادي السريع، ونحن نفتح الأبواب للاستثمار في مختلف القطاعات. مشيرا إلى أنَّ حجم التبادل التجاري بين إندونيسيا وسلطنة عمان منخفض، ونحتاج إلى سعي حثيث لزيادة فرص الاستثمار بين البلدين ورفع حجم التبادل التجاري بما يرقى مع العلاقات الطيبة بيننا، مشيرا إلى أنَّ السلطنة تأتي في المركز رقم 101 من بين دول العالم في الاستثمار في الاقتصاد الإندونيسي بمعدل مشروعين.

وتخلل اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين شركة المدينة العقارية التي يمثلها المهندس خميس الكيومي رئيس مجموعة المدينة العقارية وشركة أوماوا الأندونيسية يمثلها علوي باجر رئيس المجموعة وذلك بهدف بناء أكثر من 1000 وحدة عقارية في قلب العاصمة جاكرتا.

وحول الاتفاقية، قال المهندس خميس الكيومي: إنَّ هذا الاستثمار يأتي بالتعاون مع مستثمرين خليجيين بهدف بيع هذه الوحدات خلال 4 سنوات. مشيرا إلى أنَّ مجموعة المدينة العقارية ستفتح هذا العام فندقين في السلطنة في صلالة ومسقط ليبلغ مجموع الفنادق التابعة للمجموعة 5 فنادق، وهناك خطة لبناء 3 فنادق أخرى في السلطنة خلال العامين القادمين. مؤكدا عزم المجموعة في امتلاك أو تطوير فنادق في بالي وجاكرتا بأندونيسيا؛ وذلك بسبب نسبة الإشغال العالية ونمو الدخل القومي 6% سنويا. وأشار حسين الكلباني مدير عام مجموعة الكلباني إلى أنه توجد رغبة واهتمام كبير من قبل رجال الأعمال الإندونيسيين للتعاون التجاري مع الجانب العماني.

 

تعليق عبر الفيس بوك