وكيل "النقل": رصف طرق جبل شمس حال توفر الاعتماد المالي

 

مسقط- الرؤية

استضافت لجنة الأمن الغذائي والمائي بمجلس الشورى أمس سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل، لمناقشة شق ورصف طرق جبل شمس، وذلك ضمن دراسة اللجنة للرغبة المبداة حول تنمية جبل شمس المحال للجنة من مكتب المجلس.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الخامس لدور الانعقاد السنوي الثاني (2017-2016) من الفترة الثامنة برئاسة سعادة هلال بن سعيد اليحيائي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة. وخلال اللقاء تساءل أعضاء اللجنة عن أسباب سحب مُناقصة رصد الطريق المؤدي إلى قمة جبل شمس بطول (7) كيلومترات، حيث أكد سعادة الوكيل أنَّ الوزارة تسعى لرصف الطريق وأنَّه سيتم طرح المناقصة من جديد لرصفه عند توفر الاعتمادات المالية. واستفسر أعضاء اللجنة عن خطة الوزارة في شق ورصف طريق يربط جبل شمس بمُحافظتي الباطنة والظاهرة، حيث أشار سعادة الوكيل  إلى أنّه لا توجد خطة في الوقت الحالي إذ لا تتوافر الإمكانات المالية اللازمة. وناقش المجتمعون رصف الطرق الداخلية والجبلية والمناطق الوعرة ومعرفة مدى التنسيق مع الجهات المختصة لتقوية شبكة الاتصالات بالجبل وغيرها من الموضوعات المُتعلقة بتنمية الجبل وتطويره.

من جانب آخر، ناقشت اللجنة تحضيراتها لمُناقشة بيان معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية الذي سيلقيه أمام المجلس خلال الجلستين الاعتياديتين الثالثة عشرة والرابعة عشرة لدور الانعقاد السنوي الثاني (2017-2016) من الفترة الثامنة (2015-2019)، والمقرر عقدهما يومي الأحد والإثنين الموافقين 23و24 من إبريل المُقبل. وناقش أعضاء اللجنة محاور البيان الذي سيتضمن العديد من الموضوعات منها: تقييم أداء كلٍ من قطاع الثروة السمكية وقطاع الثروة الحيوانية والمحاجر البيطرية، وقطاع الثروة الزراعية والمحاجر الزراعية، بالإضافة إلى تقييم أداء صندوق التنمية الزراعية والسمكية، ومحور آخر يتعلق بالهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي، والاستثمار الزراعي الخارجي.

تعليق عبر الفيس بوك