بمشاركة الكاف.. دورة الحكام الإضافيين تنطلق في الدوحة

 

 

الدَّوحة - الرُّؤية

افتُتِحت في العاصمة القطرية الدَّوحة، أمس، الدورة الأولى للحكام الإضافيين، التي يُنظِّمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بمشاركة 42 حكما، وتستمر الدورة -التي يحاضر فيها ماسيمو بوساكا مدير دائرة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم- 5 أيام؛ سيتم خلالها التعريف بنظام الحكام الإضافيين الذي يسعى الاتحاد الآسيوي من خلاله إلى تعزيز الدعم للحكام، وتحسين عملية اتخاذ القرار، خاصة في منطقة الجزاء. وسيتم تطبيقه للمرة الأولى في الأدوار الإقصائية من مسابقات الأندية هذا العام، كما سيتم خلال الدورة التعريف بنظام استخدام الفيديو لمساعدة الحكام، وكذلك التطرق إلى أدوار ومهام مدربي الحكام.

وتختتم الدورة السبت؛ حيث سيتم التركيز على تدريب الحكام على تعليم الحكام الشباب؛ حيث سيقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتنظيم دورات إضافية في المراحل النهائية من بطولات الفئات العمرية، وذلك من أجل تعزيز قدرات الحكام الجدد.

وكانتْ لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد صادقتْ على تطبيق نظام الحكام الإضافيين، وذلك خلال اجتماعها في مدينة جوا الهندية خلال شهر سبتمبر من العام الماضي، وسوف يخضع الحكام المشاركون في الدورة لمحاضرات نظرية وعملية من أجل التأقلم مع هذا النظام وكيفية الاستفادة من نظام الحكم الإضافي، ونظام مساعدة الفيديو.

ويُذكر أنَّ حكمنا المتميز أحمد أبو بكر الكاف من ضمن الحكام الذين يشاركون في دورة الحكام الإضافيين لحكام النخبة.

تعليق عبر الفيس بوك