بلدي جنوب الباطنة يناقش السماح بتغيير استخدام الأراضي الزراعية وإنشاء مدرسة بالسوادي

 

الرستاق ـ طالب المقبالي

ناقش المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة خلال اجتماعه الثالث برئاسة سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ جنوب الباطنة عددا من المواضيع الخدمية والتنموية.

حيث استضاف المجلس عددا من المعنيين بوزارة الزراعة والثروة السمكية لتوضيح آلية السماح بتغيير استخدام الأراضي الزراعية في جنوب وشمال خط الباطنة. كما تم خلال اللقاء توضيح عمل الزراعة خلال الفترات المقبلة من خلال خطتها الإعلامية لتوعية المواطنين بأهمية المحافظة على الأراضي الزراعية. كما ناقش الحضور الرد الوارد حول مسودة الاشتراطات التي يجب مراعاتها لإصدار موافقات إقامة مظلات السيارات خارج حدود الأرض وإفادة الجهات المعنية بأن الموضوع في مرحلة المراجعة بين الجهات المختصة. إضافة إلى مناقشة الرد الوارد حول ظاهرة سكن العمالة الوافدة العازبة وسط الأحياء السكنية، والرد الوارد حول موضوع إنشاء مدرسة جديدة في سوادي الساحل بولاية بركاء ومفاده أن وزارة التربية والتعليم بانتظار رد الجهة المعنية حول إمكانية تخصيص أرض لـ 3 مدارس خارج حدود المدينة الزرقاء. كذلك مناقشة الرد الوارد حول المطالبة بتركيب أعمدة الإنارة المحصلة من مشروع عقبة الرستاق وإفادة الجهات المعنية بأنه نظرًا لعدم وجود وفورات مالية بالمشروع فإن الوزارة تعتذر عن تنفيذ أعمال تركيب أعمدة الإنارة في المواقع المطلوبة من قبل المجلس.

كما تم مناقشة ردود أصحاب السعادة الولاة رؤساء لجان الشؤون البلدية بشأن طلبات المواطنين باعتماد مسارات الطرق إلى منازلهم وكذلك الوقوف على استحداث بعض المخططات في بعض الولايات بالمحافظة. 

ونوقش رد سعادة الشيخ والي المصنعة بشأن جاهزية مخطط الملدة الصناعي والذي يطالب فيه أعضاء اللجنة الجهات المختصة إمهال أصحاب الأنشطة ممارسة نشاطاتهم في مواقعهم إلى مطلع عام 2018 حتى تكتمل الخدمات الأساسية بالمخطط الصناعي.

تعليق عبر الفيس بوك