الخميس, 18 يوليو 2019
30 °c

جمعية البيئة تعلن فعاليات مبادرة ساعة الأرض

الثلاثاء 07 مارس 2017 09:25 م بتوقيت مسقط

جمعية البيئة تعلن فعاليات مبادرة ساعة الأرض

 



 
مسقط – الرؤية
أعلنت جمعية البيئة العُمانية عن إحياء مبادرة ساعة الأرض وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامته في النادي الثقافي بالقرم. ويتم الاحتفال بهذه المناسبة سنوياً بمشاركة الملايين من جميع أنحاء العالم ويقومون خلالها بإطفاء جميع الأنوار لمدة ساعة واحدة من 8:30 إلى 9:30 مساء لتسليط الضوء على أهميّة مواجهة مخاطر التغيَر المناخي والاحتباس الحراري. وستنظم الجمعية فعالية ساعة الأرض لهذا العام في فندق البندر وذلك بالتعاون مع منتجع وسبا شانجريلا بر الجصة من الساعة 6:00 إلى 10:00 مساء.

وتتضمن الفعالية عدة فقرات وعروض موسيقية ومسابقات، كما يمكن للمشاركين شراء أقمصة مخصصة لساعة الأرض وسيتم توجيه عائدات البيع لدعم حملات جمعية البيئة العُمانية التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي بالمشاكل البيئية المختلفة.
تنظم فعالية ساعة الأرض برعاية شركة تاول للخدمات الهندسية، شركة أوربك، وشركة اس تي اس، بالإضافة إلى الرعاية الإعلامية لجريدة الرؤية وشركة تراكس، وجريدة الوطن، ومسقط ديلي، وذا ويك، وإذاعتي الوصال وميرج. وبدعمٍ مميزٍ من قبل الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال ش.م.م، وبينكي بيل، ومجموعة نماء، الأوبرا جالاريا، بوتيك مسقط والنادي الثقافي.
وتعليقاً على ذلك، قالت لميس عبد الله داعر، المديرة التنفيذية لجمعية البيئة العُمانية: "خلال الستة أعوام الماضية، شاركنا الملايين من جميع أنحاء العالم في إحياء ساعة الأرض من أجل تسليط الضوء على أبرز التحديات والمخاطر التي تواجه كوكبنا. وها نحن الآن نوحد جهودنا مجدداً مع المجتمعات المحلية والدولية للاحتفال بهذه المناسبة، مؤكدين أننا نحيا جميعاً على كوكب واحد وواجبنا هو أن نضع أيدينا في أيدي بعضنا البعض من أجل الحفاظ عليه وصون موارده للأجيال القادمة".
وأضافت بقولها: "لقد أتاح لنا تعاوننا مع منتجع وسبا شانغريلا بر الجصة فرصة مميزة لتنظيم فعالية ساعة الأرض بشكل أكثر تفاعلية. ولقد قمنا معاً بوضع برنامج أكثر توسعاً ومفعما بالعديد من الأنشطة المجتمعية من أجل استقطاب أكبر عددٍ من المشاركين خلال هذا العام".
ومن جانبها قالت رشا المدني، مديرة قسم المسؤولية الاجتماعية والاستدامة في منتجع وسبا شانغريلا بر الجصة: "إننا نفخر بشراكتنا مع جمعية البيئة العُمانية من أجل إحياء مبادرة ساعة الأرض لعام 2017. ومما لا شك فيه أن هذه الشراكة تظهر جلياً الجهود التي نبذلها من أجل حماية البيئة وصون مواردها. وكوننا أحد رواد القطاع السياحي بالسلطنة، فإننا ملتزمون بتعزيز الجهود المبذولة من أجل الحفاظ على البيئة الطبيعية بالسلطنة سواء في الوقت الحالي أو في المستقبل".
جديرٌ بالذكر أنّ جمعية البيئة العُمانية تدعو الجميع في عُمان إلى إطفاء الأنوار للمشاركة في إحياء ساعة الأرض للعام 2017. وستشهد ساعة الأرض إطفاء الأنوار في كل من دار الأوبرا السلطانية مسقط وجامع السلطان قابوس الأكبر مرة أخرى. وللحصول على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://www.eso.org.om/ أو https://www.earthhour.org/ .

 

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية