تواصل فعاليات مهرجان مزاينة الإبل الأول بالخابورة

 

 

الرؤية - خالد الخوالدي

 تتواصل لليوم الثالث بولاية الخابورة بمحافظة شمال الباطنة فعاليات مهرجان مزاينة الإبل الأول وسط مشاركة واسعة من المهتمين بهذا الموروث العماني الأصيل. حيث استمرت المنافسات بين ملاك الهجن في أشواط المهرجان؛ الذي يقام على فترتين صباحية ومسائية في ميدان المزاينة ببلدة الهجاري.

تضمن اليوم الثالث 6 أشواط وتضمنت نتائج شوط (اليداع التلاد) فوز "طرفه" بالمركز الأول لصاحبها حارث بن محمد بن ناصر البادي من ولاية صحم فيما جاءت "سمحه" لصاحبها طارق بن سلطان بن عبدالله الربيعي من ولاية صحار في المركز الثاني، وجاءت العنود لصاحبها حمد بن خلفان بن سيف المعولي من وادي المعاول في المركز الثالث.

 وفي الشوط الثاني شوط (اليداع الفضي) حصلت "عزامه" على المركز الأول لصاحبها حمد بن هلال الدرعي من نيابة حمراء الدروع بولاية عبري، فيما حصلت "مياسه" لصاحبها الشيخ فيصل بن فهد بن سلطان الحوسني على المركز الثاني، وتوجت "بويضا" لسالم بن ساعد بن علي السعدي من ولاية السويق الريم بالمركز الثالث.

وفي الشوط الثالث (اليداع الفضي) توج "الظاهر" بالمركز الأول لصاحبه الوليد بن عبدالله بن سعيد الغافري من ولاية عبري، وتوج "صوغان" بالمركز الثاني لصاحبه هزاع بن سيف بن سالم المعمري من ولاية عبري، وفي المركز الثالث توج "الشامخ" لصاحبه محمد بن سالم بن محمد المعمري من ولاية صحار. أما نتيجة الشوط الرابع والمسمى (شوط اليداع التحدي) فقد توجت "قوة العرب" بالمركز الأول لصاحبها فهم بن خميس بن العود السناني من ولاية صحم، وجاءت "ذخيرة" في المركز الثاني لصاحبها صاحب السمو السيد عبد الوحيد بن عبد الرؤوف بن عباس آل سعيد من محافظة مسقط، بينما جاءت وطن في المركز الثالث لخاطر بن فيروز بن خادوم الحوسني من ولاية الخابورة.

وفي الشوط الخامس (اليداع) الخاص بالولاية جاءت في المركز الأول "مفاجئة" لصاحبها طالب بن عبدالله بن حميد المسعودي، فيما جاءت "الخوارة" في المركز الثاني لصاحبها هلال بن علي بن سعيد المعمري، وتوجت "فزعة" بالمركز الثالث لصاحبها محمد بن مسعود بن ناصر السناني.

وفي الشوط السادس والأخير (اليداع الخاص بالولاية) جاءت "الخوارة" لأحمد بن علي السعيدي في المركز الأول، فيما حصلت "سمحة" على المركز الثاني لصاحبها عبدالحميد بن محمد بن أحمد المسعودي، وتوجت "فرحة" لصاحبها محمد بن عبدالله المغرد المسعودي بالمركز الثالث.

وفي ختام اليوم الثالث للمهرجان قام الشيخ سيف بن محمد الحوسني المشرف العام على المهرجان بتكريم رؤساء اللجان المشاركة في إنجاح فعاليات المهرجان، كما اشتمل اليوم الثالث للمهرجان على إقامة أمسية شعرية نظمتها شبكة وادي الحواسنة بمشاركة عدد من الشعراء من محافظة شمال الباطنة، وقدموا خلالها مجموعة من القصائد المعبرة والفنون العمانية المغناة وسط حضور وتفاعل كبير من أبناء الولاية والولايات المجاورة.

تعليق عبر الفيس بوك