طلبة "جيوتك" يحصلون على شهادات تعلم الألمانية من "جوته"

 

 

 

بركاء – مسقط

 

اجتاز 15 طالباً وطالبة من الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان (جيوتك) امتحان المستوى أ للغة الألمانية في معهد جوته، مركز تعلم اللغة الألمانية.

وقالت آندريا كورنيليسين، أستاذة اللغة الألمانية في جيوتك، وممثلة الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي في عُمان، إن هذه الشهادة أول شهادة معتمدة عالميًا للغة الألمانية صادرة عن معهد جوته. ويُعد تعلم اللغة الألمانية جزءًا من المنهاج الدراسي في جيوتك.  حيث يدرس الطلبة اللغة الألمانية لثلاثة فصول دراسية.  بالرغم من أن لغة التعليم في الجامعة هي اللغة الإنجليزية. وتخطط الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان لعقد امتحانات للغة الألمانية بشكل دوري. ويزيد عدد المتحدثين الأصليين للغة الألمانية عن 103,5 مليون شخص في أوروبا؛ وهي اللغة الرسمية في ألمانيا وسويسرا والنمسا.  وتعد اللغة الألمانية إحدى أهم اللغات في العالم وأكثر لغة انتشارا في الاتحاد الأوروبي.

ويمتاز الامتحان بأنه يقيم مهارات التحدث والكتابة والاستماع الخاصة بالطلبة. وقد حظي بعض الطلبة بفرصة ممارسة المهارات اللغوية في ألمانيا.

وقد شاركت مروى المحروقي، طالبة السنة الدراسية الثالثة في قسم هندسة العمليات وعبير الأنصاري، طالبة السنة الدراسية الثالثة في قسم علوم الحاسوب في رحلة إلى ألمانيا لخوض دورة للغة الألمانية في جامعة آر دبليو تي أتش آخن الألمانية. وأكدتا على أهمية ذلك في اكتساب المزيد من المعرفة من خلال التواصل مع طلبة آخرين خلال الجولات السياحية أو الليلة العُمانية التي شاركتا في تنظيمها بحرم الجامعة.

وتعتمد الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان مفهوم التبادل بين ألمانيا وسلطنة عُمان، خاصة وأنَّها ترتبط أكاديميا بجامعة آر دبليو تي أتش آخن الألمانية. ويسافر في كل عام عدد من طلبة مُختلف الأقسام في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان للمشاركة في المساقات اللغوية أو الدورات المختبرية أو الرحلات الميدانية التي عادة ما تشمل جامعة آر دبليو تي أتش آخن الألمانية.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك