"الدراسات المصرفية والمالية" تدشّن كتابًا يناقش قضايا القطاع.. الثلاثاء

 

 

مسقط – الرؤية

 

تحتفل كليّة الدراسات المصرفيّة والمالية الثلاثاء المقبل بتدشين كتاب متخصص عن القطاع المصرفي والمالي تحت رعاية سعادة الدكتورهلال بن علي الهنائي أمين عام مجلس البحث العلمي، حيث يقام حفل التدشين بقاعة المؤتمرات والفعاليات بوزارة التعليم العالي.

ويهدف الكتاب إلى استعراض أهم القضايا والمؤشرات في القطاع المصرفي والمالي في السلطنة، إضافة إلى مناقشة التحديات والحلول وذلك من خلال سبعة فصول شملت: الاقتصاد الكلي، والتنوع في الأعمال التجارية والتنمية، والإدارة، والعمليات، والتكنلوجيا، والتنظيم والامتثال، واستراتيجية إدارة المخاطر. ويضم الكتاب 11 ورقة علميّة حول هذه الموضوعات، حيث تمّ تأليف أوراق العمل من قبل أكاديميين وممارسين من القطاع المصرفي والمالي وتمّ تحريره من قبل الدكتور أحمد الغساني عميد كلية الدراسات المصرفية والمالية، وأنيس اللواتي مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والدكتور أناند مدير قسم الدراسات العليا والبحوث بالكلية.

وقال الدكتور أحمد بن محسن الغساني عميد كلية الدراسات المصرفية والمالية إن أهمية الكتاب تكمن أنه يركز على البحث التطبيقي لمناقشة ومعالجة قضايا ذات ضرورة ملحة، مؤكداً أن الكلية ستواصل طرح المزيد من الإصدارات سنويا لتغطية المواضيع المصرفية والمالية المختلفة. حيث تسعى الكلية من خلال إصدار هذا الكتاب إلى نشر المعرفة للمهتمين والمنتفعين، كما يعد الكتاب أداة مهمة لتسليط الضوء على المواضيع التي تخص القطاع المصرفي والمالي في السلطنة.

 

تعليق عبر الفيس بوك