معرض للتوظيف والتدريب والمشاريع الطلابية في "التقنية العليا"

 

مسقط - العمانية

 

افتتحت وزارة القوى العاملة ممثلة بالكلية التقنية العليا معرض التوظيف والتدريب ٢٠١٧ لطلبة الكلية التقنية العليا تحت رعاية سعادة حمد بن خميس العامري وكيل وزارة القوى العاملة لسؤون العمل، وذلك سعياً من إدارة الكلية ممثلة بقسم التدريب على رأس العمل لتوفير فرص عمل مناسبة للخريجين بالتعاون مع القطاع الخاص، وتوفير فرص تدريب على رأس العمل للطلبة المقبلين على التخرج.

ويشارك في المعرض عدد من الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص منها الهيئة العامة لسجل القوى العاملة والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والبنك الوطني العماني والشركة العمانية لنقل الكهرباء والهيئة العامة لسوق المال.

وقال خالد بن عبدالعزيز أمبوسعيدي عميد الكلية التقنية العليا إنّ تنظيم المعرض يستهدف المواءمة بين مخرجات الكلية واحتياجات سوق العمل بمختلف قطاعاته الخاصة والعامة حيث يعد معرض التوظيف همزة وصل بين الكلية والمؤسسات المشاركة في المعرض ليتعرف كل طرف على احتياجات وإمكانيات الآخر.

وأضاف امبوسعيدي أنّ الكلية التقنية العليا واحدة من أهم روافد سوق العمل العماني بمخرجات ذات كفاءة عالية تتناسب مع متطلبات سوق العمل من جانب القطاعين العام أو الخاص، حيث ترفد الكلية سوق العمل بمخرجات من 7 أقسام أكاديمية وهي الهندسة والدراسات التجارية وتقنية المعلومات والعلوم التطبيقية والصيدلة والتصوير الضوئي وتصميم الأزياء، وتمنح هذه التخصصات درجة الدبلوم التقني والدبلوم المتقدم والبكالوريوس التقني.

وصاحب الفعالية معرض للمشاريع الطلابية وحلقة تدريبية حول كيفية التقدم للوظائف وكيفية كتابة السيرة الذاتية، إلى جانب تنظيم ملتقى للخريجين بهدف تبادل الخبرات.

 

تعليق عبر الفيس بوك