الثلاثاء, 23 أكتوبر 2018

"مكتب الرؤية" يوقع عقد شراكة مع "الغرفة" في مجالات التدريب

الثلاثاء 07 مارس 2017 06:57 م بتوقيت مسقط

"مكتب الرؤية" يوقع عقد شراكة مع "الغرفة" في مجالات التدريب

مسقط - الرؤية

وقَّع مكتب الرؤية لخَدمات التدريب عقد شراكة وتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عُمان في مجالات التدريب، وذلك في إطار سعي المكتب الحثيث لتقديم خدمات تدريبية تتوافق مع احتياجات السوق العُمانية.

ويتيح العقد للطرفين تبادل وجهات النَّظر فيما يتعلق بورش العمل التي يطلبها القطاع والتعاون في إقامتها. وقد وقع العقد من طرف مكتب الرؤية لخدمات التدريب المُكرم حاتم الطائي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الرؤيا للصحافة والنشر، بينما وقع رضا جمعة آل صالح نائب رئيس الغرفة عن غرفة تجارة وصناعة عُمان، وذلك في مقر الغرفة بروي.

وقال المُكرَّم حاتم الطائي إنَّ الاتفاقية من شأنها إبقاء القطاع الخاص على اطلاع بورش العمل والدورات التدريبية التي يُنظمها المكتب، مع سهولة الاشتراك فيها من خلال الغرفة، كما تُساعد على الاختيار الدقيق للبرامج التدريبية التي تحتاج إليها السوق العُمانية، لا سيما المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بالتشاور المُستمر مع الغرفة. وأبدى الطائي استعداد مكتب الرؤية لخدمات التدريب للعمل بتوصيات الغرفة في هذا الجانب نظراً لمُتابعة الغرفة الحثيثة لأوضاع السوق العمانية ومعرفتها باحتياجات القطاع الخاص.

من جهته، أعرب رضا آل صالح نائب رئيس الغرفة عن سعادته بهذا التعاون بين الغرفة ومكتب الرؤية لخدمات التدريب، وتوقع لهذا التعاون النجاح في رفد السوق العُمانية ببرامج تدريبية نوعية. وقال آل صالح إن القطاع الخاص لن يتخلى عن مُواصلة التدريب والتأهيل للكوادر الوطنية، نظرًا لأهمية التدريب الذي يُعد من الأسباب الرئيسة للتطوير والنجاح.

يشار إلى أنَّ مكتب الرؤية لخدمات التدريب سبق وأن تعاون مع الغرفة لأجل تنفيذ برنامج إدارة التغيير في العام الماضي، كما ونفذ مجموعة من ورش العمل لوزارة التراث والثقافة وزارة الإعلام والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

ومن المُقرر أن تطرح الغرفة خلال الأيام المُقبلة برنامج البرمجة اللغوية العصبية بمستوياتها الأربعة والتي أعدها مكتب الرؤية لخدمات التدريب؛ حيث إنّه ولأول مرة بالسلطنة يتم طرح المراحل الأربعة النهائية للبرنامج؛ إذ يحصل المشارك في خاتمة البرامج الأربعة على إجازة من البورد الأمريكي تؤهله لتنفيذ البرنامج.

ويُعد مكتب الرؤية لخدمات التدريب الجهة الحصرية المانحة لشهادة البورد الأمريكي ليس في السلطنة فحسب وإنِّما في الخليج العربي كذلك.