الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018

على أثير "هلا إف إم"

الطائي يبرز مجالات "جائزة الرؤية الاقتصادية" في "كل الأسئلة".. ويستعرض تحديات تراجع إيرادات الصحف

الثلاثاء 07 مارس 2017 06:14 م بتوقيت مسقط

الطائي يبرز مجالات "جائزة الرؤية الاقتصادية" في "كل الأسئلة".. ويستعرض تحديات تراجع إيرادات الصحف

 

 

الرؤية- مدرين المكتومية

استضاف برنامج "كل الأسئلة" الذي تبثه إذاعة "هلا إف إم" المُكرم حاتم الطائي عضو مجلس الدولة ورئيس تحرير جريدة الرؤية والمشرف العام على جائز الرؤية الاقتصادية.

وبدأ الحديث بالبرنامج- الذي يقدمه الإعلامي سالم العمري- حول مُبادرات جريدة الرؤية التي تقوم بها ضمن نهج "إعلام المبادرات" الذي تتبناه الجريدة منذ نشأتها؛ حيث أكد الطائي أنَّ هذا النهج يأتي في إطار حرص المؤسسة على القيام بدورها في المجتمع وتفعيل المسؤولية الاجتماعية من أجل الارتقاء بالمجتمع، وذلك من خلال إطلاق مجموعة من المبادرات تتزايد عاماً بعد الأخر. وقال الطائي: "إننا منذ بدايات الصحيفة أطلقنا الندوات النقاشية التي ساهمت في تحريك المياه الراكدة بعدد من القطاعات، ونجحت هذه الندوات في إثراء النقاشات والأفكار الحلول المتعلقة بالعديد من القضايا، ومن ثم انتقلنا للبحث عن آلية جديدة من أجل تحفيز مُختلف الجهات على بلورة حلول متنوعة لعلاج شتى القضايا، وقد تمثل ذلك في إطلاق جائزة الرؤية الاقتصادية، ثم منتدى الرؤية الاقتصادي، ثم جائزة الرؤية لمبادرات الشباب، وكذلك مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال، علاوة على مبادرات أخرى مرتقبة سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة، والتي ستعكس الشراكة الحقيقية بين القطاع الخاص والحكومة، وذلك تحت مفهوم تكاتف الجهود وصناعة الأمل، لتعزيز التعاون في الأخذ بأيدي الشباب وتحفيز الناجحين على الاستمرار".

وتطرق الطائي للحديث حول تراجع إيرادات الصُّحف وصناعة المحتوى الإعلامي، مشيرًا إلى أنَّ الأمر لا يتعلق بتراجع ثقافة القراءة، لكنها أزمة عالمية؛ إذ إن العديد من الصحف حول العالم تعرضت لأزمات، وخطر الإغلاق. وأكد رئيس تحرير جريدة الرؤية أنَّ الصحف الورقية مُطالبة بمواكبة التطور التكنولوجي والمزاج العام للقارئ، والخروج من الإطار التقليدي، خاصة وأنَّ مهنة الصحافة ليست سهلة كما يراها البعض، كما إنَّها رسالة وتؤدي دورا مهماى في المجتمع، يجب علينا أن نُدرك أبعاده، وأهمية جودة المحتوى الصحفي المقدم للقارئ كل صباح، وأعتقد أنَّ مواكبة الإعلام الإلكتروني أمر مهم، ولكن أيضًا من الأهم المُتابعة التي تأتي بعد الخبر.

وتناول الطائي أبعاد الإعلام الاقتصادي مؤكداً أهميته الكبيرة في السلطنة حالياً خاصة ودوره في دفع عجلة التنمية وتوثيق الجهود الاقتصادية في المجتمع وأن يكون مرآة عاكسة للحقيقة أمام القارئ  ومتابعة كل ما يدور في عالم المال والاقتصاد، وفيما يخص الصحفي العماني، فقد استطاع أن يُثبت نفسه ومكانته بين الجميع وأن يصل برسالته ليس فقط في حدود السلطنة وإنما للخارج، فهو قادر على أن يقدم مادة صحفية تجعل الرأي العام يقف في صفه، وخلق مفهوم الرأي والرأي الآخر الذي لا يفسد للود قضية.

يشار إلى أنّ برنامج كل الأسئلة نجح في الدورة السابقة في استقطاب أسماء ونجوم كبيرة من المجتمع وينتقل الآن إلى فترة الظهيرة بروح جديدة وإيقاع مُختلف مع محافظته على استقطاب الأسماء المعروفة والنجوم، مضيفاً طرح عدة أسئلة في بداية الحلقة عن موضوعات تهم المستمع العماني، ويحاول الإجابة عليها ويتناوب سالم العمري وخلود العلوي في تقديم البرنامج ويتميزان بطرح المواضيع العامة بإيقاع سريع بما يتناسب مع فترة الظهيرة. ويذاع البرنامج يوم الثلاثاء في الساعة الثانية النصف بعد الظهر ويستمر حتى الرابعة عصرًا.

.

لسماع الحوار كاملا ..أضغط هنا