مؤسس "ثواني" يستعرض تجربته في "الزبير للمؤسسات الصغيرة"

 

 

مسقط – الرؤية

استضاف مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة خلال الجلسة الحوارية الشهرية لمبادرة "تجربتي" لشهر فبراير ماجد بن فايل العامري مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ثواني، وهي من المشاريع الرائدة وطنيا في مجال تكنولوجيا الهاتف المحمول. وتناول العامري 4 محاور تهم أي صاحب مشروع جديد وهي رأس المال، والمهارات اللازمة، والوصول إلى العملاء، والدخول إلى السوق والتوسع فيه.

وتهدف جلسة تجربتي إلى التواصل ما بين أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وذوي الخبرة في مجال الأعمال بحضور مهتمين من قطاع ريادة الأعمال من مختلف الجهات ذات العلاقة، وتتميز كل جلسة بشفافية التحاور والتطرق إلى عدة محاور تهم رواد الأعمال وتساعدهم في تنمية مشاريعهم الاقتصادية والاستفادة من هذه الجلسة من خلال تمكينهم في إدارة مشاريعهم الصغيرة.

وقالت لينا الحصين رئيسة قسم الاتصال والتأثير المجتمعي بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة: سعدنا باستضافة ماجد العامري في جلسة تجربتي حيث يعد من رواد الأعمال الذين أثبتوا أنه لا مستحيل إذا توفرت لدى رائد الأعمال منهجية التفكير والتخطيط السليم والمثابرة وبناء الفريق المناسب. مضيفة أنّ رائد الأعمال ماجد المعمري أحد المستشارين المتطوعين في مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة وتمكن من أن يجعل هذه الجلسة الحوارية فرصة متميزة للتحاور وتبادل الآراء كما وقد سلط الضوء على أهمية الثقة بالنفس والمثابرة والإصرار على تخطي العقبات التي من الممكن أن تواجه رائد الأعمال.

وقال ماجد العامري، الرئيس التنفيذي لشركة ثواني إنّ ما يميز جلسة تجربتي كونها مبنية على البساطة والشفافية والابتعاد عن الرسميّات مما يشجع الجميع على المشاركة والاستفادة القصوى من الخبرات المتوفرة خلال الجلسات. وجلسات تجربتي لا تستهدف طرح أكاديمي بحت لكن تركز على قصص وتجارب رواد أعمال عمانيين وكفاءات محلية، وبالتالي يتمكّن الحاضرون من التفاعل مع الموضوع لما يتلمسونه من نواح مشتركة مع المتكلمين. كما أنّ التنوع في الحضور من حيث القطاعات ومجالات التخصص يسهم في تحقيق فهم أوسع للنقاط المطروحة ويغني النقاش. ومثل هذه الجلسات تثري الثقة بالنفس وتساعد رواد الأعمال على تفادي العديد من الأخطاء أو المطبات التي واجهها زملاؤهم وبالتالي توفير الوقت والجهد.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك