كليّة الدفاع الوطني تنظم ندوة حول "جودة التعليم في السلطنة"

 

مسقط - الرؤية

بدأت صباح أمس فعاليات ندوة دراسة القضايا الاستراتيجية حول جودة التعليم في السلطنة وآفاق المستقبل، والتي تنظمها كلية الدفاع الوطني، خلال الفترة من 5-13 مارس الجاري، وذلك تحت رعاية الفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة.

وبهذه المناسبة، ألقى اللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كليّة الدفاع الوطني، كلمة استعرض خلالها الأهداف التي من أجلها أقيمت هذه الندوة؛ والمتمثلة في الوقوف على واقع وتحديات جودة التعليم في السلطنة، وبيان الآليات المُتخذة من قبل المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة في هذا الشأن، علاوة على مناقشة الخطط المستقبلية وجودة المخرجات التعليمية، ودراسة السبل والآليات الكفيلة بتحقيق التكامل بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص لتعزيز جودة مخرجات التعليم في السلطنة ومواءمتها لمتطلبات سوق العمل، وتقديم التوصيات المناسبة لتعزيز وتحسين جودة التعليم. وأكد قطن أنّ كليّة الدفاع الوطني دأبت منذ نشأتها لتكون أنموذجا للتعليم على المستوى الاستراتيجي.

وتناولت الندوة عدة محاور عن جودة التعليم بمختلف فئاته وأنواعه؛ حيث شملت الندوة على مجموعة من أوراق العمل قدمها عدد من المختصين وأصحاب الخبرات والتي اشتملت على النظرة المستقبلية لقطاع التعليم في السلطنة قدمها سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي أمين عام مجلس التعليم. فيما عرض الدكتور سالم بن رضا رضوي الرئيس التنفيذي للهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي ورقة عمل بعنوان "جهود الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي في مجال ضمان جودة التعليم"، في حين قدمت البروفيسورة هانيل نعيمي أستاذة ومديرة البحوث في جامعة هلسنكي بفنلندا ورقة عمل بعنوان "ضمان الجودة من أجل تطوير النظام التعليمي مع الإشارة إلى تطبيقات جودة التعليم في فنلندا". وقدت سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيل التعليم التقني والتدريب المهني بوزارة القوى العاملة ورقة عمل بعنوان "التعليم التقني والتدريب المهني.. إجراءات الجودة". واستعرض الدكتور أحمد بن محمد الهنائي مستشار وزيرة التربية والتعليم للعلاقات التربوية الدولية ورقة عمل بعنوان "جهود وزارة التربية والتعليم في مجال جودة التعليم المدرسي"، بينما تناولت جوخة بنت عبدالله الشكيلية المدير العام للجامعات والكليات الخاصة في وزارة التعليم العالي ورقة عمل بعنوان "البرامج الدراسية في مؤسسات التعليم العالي ومدى مواءمتها لمتطلبات سوق العمل"، وجاءت ورقة عمل الدكتور سليمان بن محمد البلوشي عميد كلية التربية بجامعة السلطان قابوس ورئيس اللجنة الرئيسية للاعتماد الأكاديمي في الكلية بعنوان "جامعة السلطان قابوس وجودة التعليم العالي في السلطنة "المبادئ والأنشطة والإنجازات".

 

تعليق عبر الفيس بوك