بمشاركة 83 موظفا في مختلف المحافظات

"الكهرباء والمياه" تختتم اليوم التدريب على تشغيل النظام الذكي لتعبئة الناقلات

 

مسقط – الرؤية

تختتم الهيئة العامة للكهرباء والمياه برنامجاً تدريبياً لمُوظفي التشغيل والصيانة في جميع مُحافظات السلطنة التي تقع تحت مسؤوليتها حول تشغيل وصيانة النِّظام الذكي لتعبئة الناقلات والذي دشنته الهيئة في العام الماضي. وشارك في البرنامج 83 موظفًا من المُديرية العامة للتشغيل وفق برنامج زمني مُحدد ليشمل جميع المُحافظات مع ما يشمله البرنامج من الجانبين النظري والعملي.

وبدأ تنفيذ البرنامج في مُحافظة مسقط بمشاركة 23 موظفاً يومي 21 و 22 فبراير حيث تمَّ تنفيذ الجانب النظري في المركز الوطني للتحكم والمُراقبة للمياه التابع للهيئة (أسكادا) إضافة إلى تنفيذ الجانب العملي في محطة تعبئة الناقلات في الغبرة. وفي 26 فبراير تم تنفيذ البرنامج في محافظة الداخلية لــ 18 موظفاً من محافظتي الداخلية والظاهرة وفي 28 فبراير تمَّ تنفيذ البرنامج في مُحافظة شمال الباطنة بمشاركة 20 موظفاً من محافظتي شمال وجنوب الباطنة ومسندم والبريمي كما نٌفذ البرنامج لــــ 11 موظفاً بمحافظتي شمال وجنوب الشرقية في 2 مارس ويختتم البرنامج أعماله اليوم في مُحافظة الوسطى بتدريب 11 موظفًا.

 

ويهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بالنظام الجديد ومكوناته حيث اشتمل على أهم محاور النظام من حيث التعريف بشبكة الاتصال التي يعمل بها النظام وطريقة تعامل المشترك معها في الموقع والمشاكل الممكن حدوثها ببطاقات التعبئة للمشتركين والتعريف بأعطال وحدة التعبئة ولوحة التحكم وكيفية إصلاحها إضافة إلى التطرق إلى أعطال التغذية الكهربائية ووحدة عدم انقطاع التيار الكهربائي والتعريف بوحدة شحن البطاقات وطريقة تنصيب البرنامج.

ويشار إلى أنَّ الهيئة العامة للكهرباء والمياه دشنت العام الماضي النظام الإلكتروني الجديد للأجهزة المُمغنطة بمحطات ناقلات المياه التي تتحكم بعملية ضخ المياه من المحطة إلى ناقلات المياه في إطار التطوير المستمر لكفاءة شبكات المياه وأنظمتها المرتبطة بها لتقليل فاقد المياه ولمُواكبة التطور التقني حيث تتم عملية التحكم الآلي بكمية المياه المطلوب تعبئتها في الناقلة من خلال إدخال البطاقة الذكية إلى أجهزة التحكم بالمياه وتظهر بيانات البطاقة على الجهاز والتي تشمل رقم البطاقة وصلاحية التعبئة والرصيد المتوفر في البطاقة.

تعليق عبر الفيس بوك