"تعليمية جنوب الباطنة" تنظم ملتقى إدارات المدارس الخاصة

 

 

الرُّؤية ـ طالب المقبالي

نظَّمتْ دائرة المدارس الخاصة بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة، مُلتقى إدارات المدارس الخاصة ومدارس رياض الأطفال ومدارس حفظ القرآن الكريم ومدخلات البيانات والمنسقات الإعلاميات والقائمات على الأنظمة المحوسبة والمشاركات في الدورة التأهيلية الثالثة عشرة لرياض الأطفال.

رَعَى الملتقى صالح بن خليفة الشعيلي المدير العام المساعد لشؤون التقويم التربوي والبرامج التعليمية بتعليمية المحافظة، وبحضور مديرة دائرة المدارس الخاصة بدرية بنت درويش البلوشية وعدد من المشرفين والمشرفات والتربويين والمعنيين.

هدف الملتقى إلى استعراض المستجدات التربوية والإدارية والإلكترونية، إضافة لمناقشة نتائج تحديث البيانات على مستوى المدارس الخاصة، بالتعاون مع دائرتي تقنية المعلومات وتخطيط الاحتياجات التعليمية، والاطلاع على الاشتراطات الصحية في المقاصف المدرسية، ثم عرض ضوابط الأنشطة المدرسية والفعاليات التي تنفذها المدارس الخاصة.

بدأ اللقاء بكلمة مديرة دائرة المدارس الخاصة بدرية بنت درويش البلوشية التي أكدت فيها على أهمية اللقاء والهدف منه. واستعرضت المحاور، كما وجهت التهنئة لمعلمات رياض الأطفال اللاتي اجتزن بنجاح الدورة التأهيلية الثالثة عشرة، ثم قُدم عرض مرئي حول أهم الفعاليات والمناشط التي تبنتها ونفذها دائرة المدارس الخاصة.

بعدها، قدم حسن بن محمد الفارسي فني قواعد بيانات بشعبة البوابة التعليمية، ورقة عمل حول الأنظمة الإلكترونية والمحوسبة وطرق تفعيلها ونوافذها واستخداماتها المتعددة كنظام البوابة التعليمية والبريد الإلكتروني ونظام المراسلات. وبيَّن الفارسي أهمية وضرورة تفعيلها نظرا لسرعة وسهولة وجودة الإنجاز. وتطرق إلى بعض التحديات التي قد تواجه استخدامها مقدما الحلول لذلك. كما استعرض أحمد بن محمد الخروصي رئيس قسم التقويم التربوي، عددا من التعليمات والتنبيهات التي من شأنها تسيير العملية الإدارية والتعليمية التعلمية بالمدارس الخاصة كضوابط تسجيل الطلاب والتقويم، وإضافة الشعب بالمدرسة، وعدد الطلاب في الفصول الدراسية، ونقل الطلاب إلى مدرسة أخرى، والالتزام بالروافد وتوفير الأساسيات...وغيرها. ثم عرضت عبير بنت صالح المشايخية إخصائية توعية صحية بدائرة البرامج التعليمية أهم الاشتراطات الصحية في المقاصف المدرسية. وقدم نبيل بن صالح الفارسي رئيس قسم الإشراف التربوي بدائرة المدارس الخاصة، ورقة عمل حول ضوابط الأنشطة والفعاليات في المدارس الخاصة، وأيضا تطرق إلى الزيارات المدرسية من واقع البوابة التعليمية.

وفي ختام الملتقى، تجوَّل راعي الحفل في معرض إنتاج معلمات رياض الأطفال المشاركات في الدورة التأهيلية الثالث عشر، واستمع لشرح وافٍ حوله، ثم قام بتكريم إدارات المدارس المجيدة وتسليم شهادة مشاركة لمعلمات رياض الأطفال المشاركات في الدورة التأهيلية الثالث عشر، كما تسلَّم هدية تذكارية من دائرة المدارس الخاصة.

تعليق عبر الفيس بوك