الأول في هذا المجال.. وتبدأ دراسته العام الأكاديمي المقبل

كلية التربية بجامعة السلطان قابوس تطرح برنامج دكتوراه الفلسفة في الإدارة التربوية

 

 

مسقط - علياء العمريَّة

طَرَح قسم الأصول والإدارة التربوية بكلية التربية في جامعة السلطان قابوس أوَّل برنامج دكتوراه بمجال الفلسفة في الإدارة التربوية. وقال الدكتور راشد بن سليمان الفهدي أستاذ مشارك ورئيس القسم: نسعى لإكمال دور القسم في إعداد الكوادر البشرية المتخصصة من حملة الشهادات العليا من خلال تقديم برنامج الدكتوراه في تخصص الإدارة التربوية؛ إذ إنَّ القسم يُقدِّم برنامج الماجستير منذ أكثر من 15 عاما، ولديه قدرة على تنفيذ البرنامج لوجود أعضاء هيئة تدريس متخصصين، وأعداد كبيرة من خريجي الماجستير.

وأضاف بأنَّ قطاعي التعليم العام والتعليم العالي بشقيه الحكومي والخاص بحاجة لمتخصصين أكاديميين في مجالات الإدارة التربوية، إضافة إلى رغبة عدد كبير من خريجي الماجستير من القسم في مواصلة دراستهم والحصول على درجة الدكتوراه. مشيرًا إلى أنَّ البرنامج يسعى لإعداد كوادر متخصصة ذات قدرات عالية في الإدارة التربوية، مع تمكين الباحثين لإيجاد الحلول المناسبة للقضايا المتعلقة بمجالات الإدارة التربوية، وكذلك توفير بيئة داعمة لتطوير الخبرات العلمية والبحثية والتدريبية المتخصصة القادرة على قيادة عملية التطوير التربوي في السلطنة.

ويؤكد أنَّ القبول يعتمد على شروط؛ منها: الحصول على الماجستير في أحد التخصصات التربوية، وخبرة لا تقل عن عامين في العمل التربوي، إضافة إلى اجتياز المقابلة الشخصية، وسيكون البرنامج باللغة العربية ويتراواح عدد الطلاب الذين سيتم قبولهم من 3 إلى 5، كما ستبدأ الدراسة في العام الأكاديمي 2017/2018، وآخر موعد لاستقبال الطلبات هو 23 مارس الجاري، علما بأن الطلبات تقدم لعمادة الدراسات العليا بالجامعة.

تعليق عبر الفيس بوك