بنك ظفار يسهم في رعاية ندوة تمويل وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

 

 

مسقط - الرُّؤية

رَعَى بنك ظفار وميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية، مُؤخرا، ندوة التمويل وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، التي نظَّمها بنك التنمية العماني، بالتعاون مع اتحاد المؤسسات الوطنية للتمويل التنموي في الدول الاعضاء بالبنك الإسلامي للتنمية؛ بهدف الاستفادة من التجارب، وتبادل الخبرات. وقد رعى حفل افتتاح الندوة معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة وحضر ممثلا عن البنك حسين بن علي اللواتي مساعد المدير العام ورئيس الخدمات المصرفية التجارية ببنك ظفار.

وتماشيا مع هذا التوجه الوطني، خصص البنك قسما مستقلا للإشراف على إستراتيجية الأعمال التجارية. ويتميز قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بخصوصيته عن القطاعات الأخرى حيث يرتبط الائتمان في القطاع بتغطيات تأمينية ضد مخاطر ذات خصائص مختلفة، وتتطلب خدمة الزبائن في القطاع أفراد متخصصين يتمتعون بالخبرات والمهارات اللازمة لفهم المتطلبات الخاصة بأعمالهم التجارية وتوفير خدمات ائتمانية ملائمة لهم في الوقت المناسب، ولهذا خصص البنك مدراء علاقات تجارية متخصصين لتقديم حلول التمويل المناسبة لأصحاب المشاريع في هذا القطاع.

وفي حديث له حول الجهود المستمرة التي يقوم بها البنك، والتي تهدف لدعم رواد الأعمال وتنمية قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، قال حسين بن علي اللواتي مساعد المدير العام ورئيس الخدمات المصرفية التجارية ببنك ظفار: يعد القطاع من القطاعات الأساسية التي نحرص على دعمها وتنميتها ضمن إطار خطتنا الإستراتيجية إذ نسعى في بنك ظفار إلى فهم حاجة السوق وما يتطلبه القطاع، كما نؤكد على التزامنا بتشجيع رواد الأعمال ودعم أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم أفضل المنتجات والخدمات والحلول المصرفية. ويعمل البنك على زيادة انتشار خدماته عن طريق تعزيز التواصل مع الزبائن في جميع أنحاء السلطنة من خلال توظيف التكنولوجيا الحديثة عبر قنواته الإلكترونية. وفي السنوات القادمة سيكون تركيز البنك على هذه الشريحة من الزبائن متماشيا مع مبادرات الحكومة ومساعي البنك للعب دور حيوي من أجل ترويج وتطوير وتمويل قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في جميع أرجاء عمان.

تعليق عبر الفيس بوك