بالفيديو والصور: أقوى هاتف ذكى على وجه الأرض .. صناعة خليجية

...
...
...
...
...
...
...
...

قررت  الإمارات أن تطلق هاتفا ذكيا لا مثيل له، وهو الهاتف "كاتم" الأكثر أمنًا على كوكب الأرض، وهو من تصنيع  شركة DarkMatter الإماراتية، والمتخصصة في مجال الأمن الإلكتروني.

وهاتف "كاتم" هو أول هاتف من صناعة الإمارات العربية المُتحدة. وتحت شعار "أكثر هاتف آمن في العالم"، وهو غير قابل للاختراق. يوجد بالجهاز زر سحري، بمجرد الضغط عليه، ينقل الجهاز إلى وضع يسمى "shield mode"، يوقف عمل الكاميرا، ويُغلق المايكروفون، كما تم تزويد هاتف "كاتم" بخاصية تكشف عن أي محاولات لتفكيك الهاتف، وبمجرد رصد إحداها، يمسح الهاتف تلقائيًا كل البيانات الحساسة من على الذاكرة.

والهاتف مزود بحزمة تطبيقات أمنية تُشفر المكالمات، وتمنع تسجيلها من أي طرف، سواء من الطرف المُتصل أو المستقبل. أما التطبيق الخاص بالرسائل، فهو مُشفر أيضًا، وبه خاصية تدمير الرسائل ذاتيًا، ومسحها من الجهاز أو الطرف الآخر، بعد فترة مُحددة من الوقت، ويحمي ذلك التطبيق كل ما يرسل عليه من الاختراق، كالصور أو الفيديوهات، أو أي ملفات أخرى.

كما أن كارت الذاكرة المتواجد في هاتف "كاتم" مُشفر، لذا فإن تم إخراجه من الجهاز، لن يعمل على أي هاتف آخر، نظرًا لأن مفاتيح الشفرة يجب أن تتطابق، وطرفاها الوحيدان متواجدان على الكارت والهاتف الأصلي نفسه.

 إلى ذلك أفادت العديد من التقارير، أن الرئيس الجديد للولايات المتحدة، دونالد ترامب، أمر فريقه الأمني بمتابعة واختبار الهاتف الإماراتي الجديد "كاتم" من أجل شرائه واستخدامه.

ويحتوي هاتف "كاتم" على شاشة بحجم 5.2 بوصة، دقتها 1920x1080 بكسل، محمية بطبقة من زجاج جوريلا جلاس 5، ومعالج كوالكوم سناب دراجون 821، ومساحة تخزين داخلية بحجم 64 جيجا بايت، ورامات سعتها 4 جيجا بايت. الهاتف مصنوع من الألومنيوم، ومضاد للماء والأتربة، ويوجد به كاميرا خلفية دقتها 12 ميجا بكسل، وأخرى أمامية بدقة 5 ميجا بكسل، وبطارية ضخمة سعتها 3800 مللي أمبير.

الهاتف موجه بالأساس لرؤساء الدول، والمسؤولين الكبار، وأصحاب الشركات، والعاملين في الجهات السيادية، ممن تحتاج طبيعة أعمالهم إلى هاتف به أعلى مستويات الأمان ولا يمكن اختراقه.

تعليق عبر الفيس بوك