المحرزي يترأس وفدًا يضم ممثلي 38 من مؤسسات القطاع السياحي

السلطنة تشارك في فعاليات معرض بورصة السفر العالمي ببرلين.. الأربعاء

 

 

 

مسقط - العمانية

 

تبدأ السلطنة ممثلة في وزارة السياحة الأربعاء المقبل مشاركتها في فعاليات معرض بورصة السفر العالي "أي تي بي" التي تنطلق بالعاصمة الألمانية برلين وتستمر لخمسة أيام. ويرأس وفد السلطنة معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة وعضوية عدد من المسؤولين بالوزارة وممثلي 38 من مؤسسات القطاع السياحي والطيران العماني المشاركين في جناح السلطنة بالمعرض.

ويحضر معاليه حفل الافتتاح الرسمي للمعرض إضافة إلى مشاركته في الفعاليات الرسمية الأخرى المصاحبة إلى جانب وزراء السياحة ورؤساء الهيئات السياحية الحكومية ورؤساء الوفود المشاركة بالمعرض وكبار المسؤولين والمختصين بمنظمة السياحة العالمية "يو ان دبليو تي او" إلى جانب حضور معاليه فعاليات مؤتمر آي تي بي الدولي ويوم آي تي بي للضيافة وغيرها من الفعاليات والزيارات والاجتماعات الثنائية والمشتركة ذات الصلة.

وتحرص السلطنة ممثلة في وزارة السياحة والطيران العماني ومختلف مؤسسات ومنشآت القطاع السياحي العماني على المشاركة سنويا في فعاليات معرض بورصة السفر العالمي ببرلين وهو يعد أكبر المعارض المتخصصة في قطاع السفر والسياحة على مستوى العالم حيث تشكل المشاركة فرصة مهمة للتعرف على أحدث ما وصلت إليه صناعة السياحة العالمية، كما يعد معرض آي تي بي أيضا المنصة الأمثل للترويج عن أهم الوجهات والمشروعات والاستثمارات السياحية حول العالم.

وتواصل وزارة السياحة جهودها الترويجية العالمية للسلطنة من خلال المشاركة في مثل هذه الملتقيات العالمية الكبرى، حيث تعتبر فرصة سانحة لتحقيق الأهداف الأساسية المرتبطة بالترويج للمقوّمات السياحية للسلطنة وللمنتج السياحي العماني والتعريف بأبرز وأحدث الخدمات والمشروعات والمنشآت السياحيّة في السلطنة بالإضافة إلى أهداف رئيسية أخرى تواصل الوزارة التركيز عليها في مثل هذه التظاهرات الدولية المتخصصة كالتشجيع على الاستثمار السياحي في السلطنة والتعريف بالاستراتيجية العمانية للسياحة 2040.

ويشار إلى أنّ معرض بورصة السفر العالمي "آي تي بي" يعد أكبر معرض متخصص في صناعة السياحة العالمية يقام سنويا في العاصمة الألمانية برلين على مدار خمسة أيام متتالية تخصص الأيام الثلاثة الأولى فيها للفعاليات والاتفاقيات والاجتماعات بين الوفود الرسمية المشاركة في المعرض وبين العارضين والمتخصصين وصناع القرار في جميع القطاعات المرتبطة بصناعة السياحة العالمية فيما يفتح المعرض أبوابه في اليومين الأخيرين للجمهور والسياح. وقد شهدت دورة العام الماضي للمعرض استقبال 175 ألف زائر حضروا لمشاهدة المنتجات السياحية التي روجت لها 10096 جهة عارضة مثلت 186 دولة حول العالم.

تعليق عبر الفيس بوك