32642 معاملة لطلبات السجلات التجارية بجميع فئاتها

"التجارة والصناعة": استلام 33 ألف مُعاملة تجارية وصناعية في ظفار خلال 2016

 

 

 

 

صلالة – الرؤية

قالت وزارة التجارة والصناعة مُمثلة في المُديرية العامة للتجارة والصناعة بمُحافظة ظفار إنَّ عدد المُعاملات التجارية والصناعية بلغ 32 ألفاً و813 مُعاملة تمّ استلامها خلال الفترة من الأول من يناير وحتى نهاية ديسمبر من العام 2016. وأشارت الوزارة إلى أنَّ عدد المعاملات لطلبات السجلات التجارية بجميع فئاتها بلغت (32642) معاملة تمثلت في إلغاء رهن منشأة تجارية، إضافة/ نقل نشاط تجاري، تجديد سجلات تجارية، تسجيل رهن لمنشأة تجارية، تغيير حالة إيقاف سجل تجاري، رخصة شخصية وتجارية، تصفية شركات، تحديث سجلات تجارية، نقل ملكية وإثبات رأس المال، إلغاء سجلات تجارية سجلات تجارية جديدة، تصحيح بيانات وكالة تجارية وتحديث وكالات تجارية، بالإضافة إلى ذلك فقد تمَّ تسجيل بعض السجلات عبر موفري خدمة مكاتب سند.

وقالت الوزارة إنَّ مُعاملات الملكية الفكرية والمتعلقة بالعلامات التجارية، فقد بلغ عددها (368) معاملة تمثلت في (طلب إيداع مصنف فكري وطلب فحص علامة تجارية وطلب تسجيل علامة تجارية).

وأوضحت المُديرية العامة للتجارة والصناعة بمُحافظة ظفار أن عدد شهادات المنشأ الزراعية والصناعية المستخرجة عن طريق قسم الشؤون التجارية بلغ عددها (14588) شهادة منشأ صادرة إلى الدول العربية والأجنبية ودول مجلس التعاون الخليجي، كما تم إصدار (436) تصريحا تجاريا تمثل في العروض الترويجية والتخفيضات وإقامة المعارض وتصاريح تجارية للاستيراد التجاري والشخصي، بالإضافة إلى ذلك فقد قام القسم بإجراء زيارات ميدانية إلى (11) مؤسسة تجارية في مجال إجراء السحوبات على العروض الترويجية ومراقبة الأسواق.

وفيما يخص المعاملات التي أنجزها قسم المواصفات والمقاييس وضبط الجودة بالمديرية العامة للتجارة والصناعة بمحافظة ظفار خلال العام الماضي، فقد بلغ عددها (5958) معاملة والتي تمثلت في زيارة المصانع وإصدار شهادات صلاحية وشهادات صحية والمواصفات الخليجية والعمانية والاعتماد والمصادقة على شهادات تحليل وشهادات من يهمه الأمر واعتماد البيانات الإيضاحية للمُنتجات الغذائية. أما عدد العينات التي تمَّ فحصها بمختبرات المديرية الثلاثة (مختبر الكيمياء، ومختبر الأحياء الدقيقة، والمختبر الفيزيائي) فقد بلغت (574) عينة.

وأشارت الوزارة إلى أنَّ عدد المُعاملات المنجزة في قسم الوكالات التراخيص المهنية والنفطية بلغت (60) مُعاملة تمثلت في تجديد وإصدار تراخيص الغاز المسال وتراخيص لمحطات تعبئة الوقود، كما بلغ إجمالي تراخيص الاستشارات الهندسية والاستشارات الأخرى المهنية (27) معاملة وتسجيل (5) أفرع للاستشارات الهندسية وتجديد شهادتي ترخيص لمزاولة أعمال إدارية.

وفيما يخص المعاملات الصناعية المسجلة في عام 2016م، بمحافظة ظفار فقد بلغ عددها (171) معاملة، تمثلت في (التراخيص الصناعية والسجلات الصناعية والزيارات الميدانية لتقدير العمالة والزيارات الميدانية للرقابة الصناعية) هذا بالإضافة إلى القيام بـ(89) زيارة لمنشآت صناعية للقيام بأعمال المسح الصناعي السنوي لجمع البيانات.

ومن جهة اخرى فقد بلغ عدد المعاملات التجارية التي استلمتها إدارة التجارة والصناعة بولاية المزيونة (4150) معاملة تمثلت في تسجيل تجاري جديد وتحديث بيانات السجل التجاري وتجديد السجل التجاري وإضافة نشاط وترخيص نشاط وإلغاء ونقل ملكية ورخص تجارية وشخصية وبدل فاقد وشهادات المنشأ ومعاينة منشآت.

أما عدد المعاملات لطلبات السجلات بجميع فئاتها والمسجلة في إدارة التجارة والصناعة بولاية ثمريت خلال العام الماضي 2016م فقد بلغ (1893) معاملة والتي تمثلت في تجديد السجل التجاري وتسجيل مؤسسة ودخول وخروج شريك وتعديل بيانات السجل التجاري وإضافة نشاط وتحويل نشاط غير مرخص وطلب ترخيص مزاولة الأعمال الإنتاجية.

 

تعليق عبر الفيس بوك