الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

مركز الرؤية يبدأ اليوم ورشة إدارة الفعاليات الرياضية

السبت 04 مارس 2017 07:20 م بتوقيت مسقط

 

 

مسقط - الرؤية

ينظم مكتب الرؤية لخدمات التدريب وبالتعاون مع وزارة الشؤون الرياضية ورشة عمل بعنوان "ادارة الفعاليات الرياضية"، يقدمها د. أياد الطحان، وذلك في الفترة من 5 إلى 9 مارس في فندق أمواج الدولي.

تقام الورشة بهدف تدريب القائمين على إدارة الفعاليات الرياضية على أهم المفاهيم والجوانب التي تنطوي عليها إدارة الرياضة عموما، بما في ذلك التخطيط وإدارة وتسويق الفعاليات الرياضية الرئيسية والمرافق فيما يتعلق بالبيئات الاجتماعية والثقافية والعالمية. وتشتمل على موضوعات مميزة مثل تحليل الأهداف والموارد، وتطوير مصادر الدخل، والتصميم والتنسيق، وتحديد المواعيد والعمليات، وإدارة الموظفين، وتنفيذ خطط العمل. وفيما يتم استكشاف صناعة الرياضة على نطاق واسع، ودراسات حالات محددة والأمثلة.

 وتتناول الدورة بمحاورها النظرية والعملية التعريف بالفعاليات الرياضية وأهميتها وتحديد أهم أهداف هذه الفعاليات ومواردها وكيفية تطويرها. وكذلك التعرّف على كيفية التخطيط وتصميم الفعاليات الرياضية وتحديد مواعيد إقامتها وإدارة الموظفين والعاملين عليها والتدرب على كيفية اتخاذ القرارات المناسبة في كافة مراحلها وإدارة أزماتها وفي الختام كيفية التدرّب على تقييم الفعاليات بعد الانتهاء منها والاستفادة من مجرياتها وتكرار تقديمها بشكل أفضل، حيث أصبحت مثل هذه الأحداث الخاصة كالمؤتمرات والمعارض والمهرجانات والاحتفالات الرياضية سواءً الوطنية أو المؤسسية أو الشخصية تمثل واحدة من أهم الأعمال التي تشغل أنشطة جهات عدة ما بين وزارات ومؤسسات وكيانات مستقلة.