السلطنة تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني

 

 

مسقط - الرُّؤية

احتفلتْ السلطنة -مُمثَّلة في الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف- صباح أمس الأربعاء، باليوم العالمي للدفاع المدني، تحت شعار "يدًّا بيد للحد من مخاطر الكوارث"، وذلك تحت رعاية اللواء أحمد بن علي كشوب أمين عام مجلس الأمن الوطني بالمكتب السلطاني عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف، وبحضور اللواء مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات، واللواء رئيس الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف، ومحافظ شمال الباطنة، وعدد من أصحاب السعادة، ومديري الدوائر الحكومية والخاصة، والمواطنين بمحافظة شمال الباطنة.

وبدأ الحفل -الذي أقيم بكلية عُمان البحرية الدولية في ولاية صحار- بآيات من الذكر الحكيم، ثمَّ ألقى العميد سالم بن يحيى الهنائي مدير عام الدفاع المدني، كلمة؛ قال فيها: إنَّ الاحتفالَ باليوم العالمي للدفاع المدني يأتي تقديراً للجهود التي يقوم بها رجال الدفاع المدني والإسعاف لحماية الأرواح والممتلكات. وأضاف بأنَّ احتفالَ السلطنة هذا العام تحت شعار "يدًّا بيد للحد من مخاطر الكوارث" يأتي تأكيداً على أهمية التعاون بين كافة المؤسسات العامة والخاصة وأفراد المجتمع للحد من المخاطر والتقليل من آثارها وتحقيق السلامة العامة. وأشار -خلال كلمته- إلى أنَّ التدريب المستمر وإقامة التمارين العملية المشتركة مع الجهات الحكومية والخاصة من الأمور الأساسية لصقل مهارات، وتعزيز قدرات رجال الهيئة والعاملين في مجال الصحة والسلامة المهنية للتعامل مع مختلف الحوادث والمخاطر بكفاءة ومهنية عالية.

وفي ختام الحفل، قام راعي المناسبة والحضور بجولة في المعرض الداخلي لتجهيزات الدفاع المدني والإسعاف، بمشاركة كلية عُمان البحرية الدولية، كما يحتوى المعرض على العديد من الصور التوعوية، كما قام بجولة في المعرض الخارجي لمشاهدة مركبات وآليات الدفاع المدني والإسعاف.

وعلى هامش الاحتفال، تم تنفيذ تمرين مشترك بمنطقة صحار الصناعية؛ وذلك للتعامل مع الحوادث والمخاطر المحتمل وقوعها.

 

تعليق عبر الفيس بوك