وزير المكتب السلطاني يرعى افتتاح جامع الفردوس الأعلى بولاية منح.. اليوم

منح - العُمانيَّة

يُفتتح، مَسَاء اليوم الخميس، جامع الفردوس الأعلى بولاية منح بمحافظة الداخلية؛ وذلك تحت رعاية مَعَالي الفريق أول سلطان بن مُحمَّد النعماني وزير المكتب السلطاني.

وسيُلْقِي الشيخ حُمود الصوافي كلمة بهذه المناسبة بعد صلاة المغرب، يتحدَّث فيها عن فضل بناء وعمارة المساجد ابتغاء وجه الله ورغبة في الثواب، كما سيُلقي الشاعر زاهر السابقي قصيدة تتناول فضل عمارة المساجد والعناية، وسيلقي المنشد بدر الحارثي بعضا من القصائد الإنشادية.

ويتَّسع جامع الفردوس الأعلى بقرية معمد بولاية منح -الذي بني أخيرا بجهود أهلية- لنحو 3000 مصلٍ وهو يتصدر ولاية منح من الجهة الغربية على مدخل قرية معمد، وقد بني الجامع على مساحة أرض تقدر بنحو 12000 متر مربع، وبلغت مساحة البناء للجامع ومرافقه نحو 3162 مترا مربعا. ويتكون الجامع من 4 قاعات ويبلغ طول القاعة الرئيسية نحو 40 مترا وعرضها 24 مترا، وطول القاعة الوسطى 40 مترا وعرضها 10 أمتار. أما القاعة الكبرى -وهي قاعة متعددة الأغراض- فيمكن استخدامها للمناسبات؛ مثل: عقد القران أو العزاء، أو لإلقاء المحاضرات، كما يُمكن استخدامها لتكون متسعا للصلاة خاصة في صلاة الجمعة.

ويشتمل الجامع على عدة مرافق؛ منها: مكان لسكن اﻹمام، ودورات للمياه، وأماكن للوضوء، ومواقف للسيارات، إلى جانب مصلى النساء في الجانب الجنوبي مع قاعة كبرى متعددة اﻷغراض مرفقة يمكن أن تستخدم للدراسة وتحفيظ القرآن، وستؤدى في الجامع صلاة الجمعة إلى جانب الصلوات الخمس.

تعليق عبر الفيس بوك