المعولي يبحث التعاون البرلماني مع وفد مجلس النواب الإندونيسي

مسقط - الرُّؤية

التَقَى سَعَادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى، صباح أمس الأربعاء، عددًا من أعضاء مجلس النواب الإندونيسي؛ وذلك بهدف تعزيز العلاقات البرلمانية بين السلطنة والجمهورية الإندونيسية.

ورحَّب سَعَادته في بداية اللقاء بأعضاء الوفد الإندونيسي، مشيرًا إلى العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسُبل تطويرها، خاصة في المجال البرلماني، وزيادة التنسيق والتعاون القائم بين المجلسين، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وقّدم سعادة رئيس المجلس نبذة عن مسيرة الشورى في السلطنة ومراحله طوال أكثر من ثلاثة عقود. مُبرزا التطوُّر الذي حظي به المجلس من حيث صلاحياته التشريعية والرقابية واختصاصاته. وتحدث سعادته عن معايير الترشح لعضوية المجلس وآلية اختيار الرئيس والنواب، إضافة إلى الحديث عن آليه العمل في لجان المجلس الدائمة، وكذلك نظام العمل في الجلسات الاعتيادية.

وفي المقابل، عبر أعضاء الوفد الإندونيسي عن سعادتهم بزيارة السلطنة ومجلس الشورى، مشيدين بحفاوة الترحيب وكرم الضيافة، متمنين أن تسفر هذه الزيارة عن نتائج إيجابية تدعم العلاقات الثنائية بين المجلسين، وتسهم في التقارب والتعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، خاصة فيما يتعلق بتعزيز الاستثمار الاقتصادي. وقد حضر اللقاء سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي نائب رئيس المجلس، وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي الأمين العام للمجلس، وسعادة سفير جمهورية اندونيسيا المعتمد لدى السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك