"القوى العاملة" تناقش مع "هيئة السجل" آليات الاستفادة من بيانات "ميول ومهارات الباحثين عن عمل"

 

مسقط - الرؤية

عقدت الهيئة العامة لسجل القوى العاملة ممثلة بدائرة متابعة الباحثين عن عمل بالهيئة اجتماعا مع وزارة القوى العاملة ممثلة بدائرة التوجيه والإرشاد المهني بوزارة القوى العاملة وذلك لمناقشة أوجه التعاون والتكامل المشترك.

حضر الاجتماع يحيى بن محمد البطاشي مدير دائرة شؤون الوحدات الأخرى والمكلف بتسيير دائرة متابعة الباحثين عن عمل، كما حضر الاجتماع موسى الهادي مدير دائرة التوجيه والإرشاد المهني. وتمّ خلال الاجتماع تقديم عرض توضيحي عن أعمال دائرة متابعة الباحثين عن عمل ومنجزاتها والأهداف المرجوة التي تعمل لأجلها خلال المرحلة المقبلة. وأشاد موسى بن حمد الهادي بالدور الذي تقوم به الدائرة وكيفية الاستفادة القصوى من البيانات التي تضمنتها استمارة ميول ومهارات الباحثين عن عمل، وآلية استغلالها الاستغلال الأمثل وتوفيرها للجهات ذات العلاقة. وجرى خلال الاجتماع مناقشة سبل التعاون المشترك بين الطرفين خلال الفترة المقبلة؛ حيث تمّ الاتفاق على تطوير جملة من المرئيات التي يمكن أن تعمل كلا الدائرتين على تنفيذها في المستقبل.

ويأتي هذا اللقاء في إطار التواصل بين دائرة متابعة الباحثين عن عمل بالهيئة والجهات المعنية بقطاع الإرشاد والتوجيه المهني في السلطنة لتعزيز التعاون والتكامل بهدف خدمة الباحثين عن عمل، وسعيا لربط مخرجات التعليم بالحاجات الفعلية لسوق العمل.

 

تعليق عبر الفيس بوك