السلطنة تشارك في أعمال المؤتمر العالمي "الكشفية والعمل التطوعي" بالرياض

 

الرياض- العمانية

شاركت السلطنة مُمثلة في المُديرية العامة للكشافة والمرشدات أمس في أعمال المؤتمر العالمي "الكشفية والعمل التطوعي.. رؤى نظرية وتجارب تطبيقية"، والذي تنظمه جمعية الكشافة العربية السعودية ويستمر حتى غد الخميس.

ويمثل السلطنة في المؤتمر محمد بن عبد الله الهنائي مدير دائرة الكشافة؛ حيث يقدم ورقة عمل بعنوان "الدور التطوعي للكشافة العُمانية في المجال البيئي".

وألقى الدكتور أحمد بن محمد العيسى وزير التعليم رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية كلمة قال فيها بأهمية العمل التطوعي الذي دعا له قادة دول مجلس التعاون الخليجي، وبما تضمنته رؤية المملكة العربية السعودية 2030 من طموح بتطوير العمل التطوعي ورفع نسبة عدد المتطوعين، بما يتسق مع التطلعات العالمية بتعزيز العمل التطوعي وإسهاماته في التنمية على المستويات المحلية والدولية لتحقيق الأهداف الإنمائية.

وأشار العيسى إلى أنَّ تنظيم جمعية الكشافة العربية السعودية لهذا المؤتمر، يمثل جانباً مهماً من أعمال المشروع الكشفي العالمي "رسل السلام" الذي انطلق من المملكة إلى آفاق العالم لنشر رسالة السلام، وقيمه الأصيلة، وامتدادا للجهود الكشفية المبذولة في نشر ثقافة السلام بين كشافي العالم بهدف إيصال رسالة السلام إلى 200 مليون إنسان من خلال الإسهام في محاور المشروع والعمل على تنمية مهاراتهم وقدراتهم ليكونوا رسلاً للسلام ويسهموا في بناء أوطانهم ومُجتمعاتهم عبر مشاريع ومبادرات جماعية وفردية، كما يُنتظر أن يحققوا مليار ساعة عمل بنهاية 2020، والتي وصلت حتى اليوم منذ انطلاقته من المملكة العربية السعودية في شهر سبتمبر عام 2011 حوالي 800 مليون ساعة عمل.

ومن ثمّ بدأت أولى جلسات المؤتمر عن دور الكشافة في تعزيز العمل التطوعي.

تعليق عبر الفيس بوك