يبلغ عددهم 120 طالبا وطالبة

"عمان الطبية" تحتفل بتسليم المعطف الأبيض للدفعة الثانية عشرة

 

 



الرُّؤية - خالد الخوالدي 

احتفلتْ كلية عُمان الطبية بولاية صحار بتسليم المعطف الأبيض لطلابها من البرنامج الدراسي الإكلينيكي (التدريب العملي)؛ وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظة شمال الباطنة، بحضور عدد من أصحاب السعادة ولاة المحافظة، ومديري المؤسسات الحكومية وأولياء أمور الطلاب والطالبات.

وفي بداية الحفل، ألقى البروفيسور محمد بن علي الشافعي نائب عميد كلية عمان الطبية للشؤون الاكلينيكية، كلمة؛ أشار خلالها إلى أنَّ مراسم ارتداء المعطف الأبيض من أبرز الفعاليات التي تستضيفها الكلية كل عام، والتي ترمز للبدء بالتدريب السريري أي العملي، واليوم نحتفل بهذا الفوج من أطباء المستقبل الذين نتوقع تخرجهم في العام 2019م، وبارتدء المعطف يكون الطلاب قد أعلنوا التزامهم برسالة الطب وقيمه، كما أنَّ الزى الأبيض الخاص بالأطباء هو رمز نبيل، ووسام يعكس التعاطف الإنساني مع المرضى بمنحهم الثقة بالله والأمل بالشفاء المقرون بالعلاج الأمثل لهم.

كما أشارَ الشافعي -في كلمته- إلى الإمكانيات التقنية والوسائل التعليمية التي يتم تسخيرها للطلاب والطالبات.. وقال: منذ الانطلاقة الأولى سخر أعضاء المؤسسة كل إمكانياتهم لتقديم الدعم الكامل للكلية، وهم في تطوير مستمر وعمل دؤوب على تسخير كل الإمكانيات التقنية، والوسائل التعليمية الحديثة للطلاب؛ من أجل أن تكون مخرجات هذه الكلية ذات كفاءة عالية ومستوى متميز منسجم مع المعاييرالعالمية؛ لتُسهم بمزيد من النهوض بالقطاع الصحي في السلطنة وتلبي احتياجاته المتصاعدة.

وأوضح الشافعي أنَّ عدد خريجي الكلية في تخصُّص الطب 569، بعضهم يخضعون للتدريب العملي في المستشفيات الموجودة بالسلطنة وبعضهم في التخصصات المختلفة في مجلس عمان للاختصاصات الطبية، وهناك من أنهى دراسة الاختصاص وأصبح له دور بارز في اختصاصه. ولأهمية البحث العلمي في تطور المؤسسات الأكاديمية أعلن أعضاء مجلس الإدارة دعمهم ورعايتهم للأبحاث العلمية.

هذا.. وتعمل كلية عمان الطبية تحت إشراف أكاديمي من جامعة وست فيرجينيا الأمريكية، وهم يقدمون الدعم المستمر في البرامج المطروحة.

واختتم الشافعي بالقول: نشكر جميع الأكاديميين والإداريين بكلية عمان الطبية على تفانيهم وإخلاصهم في عملهم، والذي أسهم بلا شك في تحقيق هذه النجاحات، وأشكر كل العاملين بمستشفى صحار والرستاق ومجمع صحي الرستاق ومجمع صحي صحار ومستشفى صحم والمراكز الصحية بصحار، على كل الدعم والمساندة التي يقدمونها لطلابنا أطباء المستقبل، ولولا هذا الدعم لما حققت كليتنا أهدافها.

بعدها، قام عميد الكلية وعدد مع أعضاء الهيئة الأكاديمية بتسليم المعطف الأبيض للطلاب والطالبات من السنة الثانية للبرنامج الدراسي الإكلينيكي، والبالغ عددهم 120 طالبا وطالبة، وتسليمهم الشهادات، بعدها قام الطلاب والطالبات بأداء القَسَم الطبي.

تعليق عبر الفيس بوك