وفد "الغرفة" يناقش تعزيز التعاون التجاري مع رجال الأعمال في تركيا

 

 

مسقط – الرؤية

اجتمع أمس رجال الأعمال العمانيين برئاسة خالد بن سلطان الشافعي رئيس نادي رواد الأعمال بشمال الباطنة مع رجال الأعمال الأتراك في لقاءات ثنائية على شكل (B2B) في غرفة التجارة التركية بإسطنبول، بحضور ممثلي 25 شركة متخصصة في عدة مجالات منها منتجات الألمنيوم والأبواب والأقفال، ومواد البناء وأنظمة التحكم عن بعد للستائر والأبواب والنوافذ، وأنظمة الإنذار ضد السرقة والحريق؛ وذلك بهدف الاستفادة من التجربة التركية في مثل هذه المجالات.

وقال خالد الشافعي رئيس الوفد إنّ الزيارة تأتي ضمن المبادرات التي تقدمها غرفة تجارة وصناعة عمان لتساهم في ابتكار، وفتح مجالات جديدة وأيضا لتطوير بعض من الخدمات في مختلف التخصصات التجارية. مشيرا إلى أنّ الوفد يشمل على عدد من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ويعتبر كتعزيز وفرصة لرواد الأعمال للاستفادة من الخبرات المقدمة لهم في هذا الجانب ومن جانب آخر يمكن تطبيقها في سوق العمل في الوضع الحالي. وأضاف أنّ اللقاءات شهدت تفاعلا كبيرا بين رجال الأعمال من الطرفين، حيث تم الاتفاق على توقيع عدد من مذكرات التفاهم منها مذكرة في مجال أنظمة الإنذار ضد السرقة، ومذكرة في منتجات الألمنيوم، وأيضًا مذكرة أخرى مع شركة تعمل على إنتاج الأبواب الأوتوماتيكية والمستخدمة في المحلات ومواقف السيارات، كما زار الوفد بعض من المصانع للاطلاع عن قرب على الخدمات المقدمة في مثل هذه المجالات.

وأشار الشافعي إلى أنّ الوفد يشارك اليوم في افتتاح معرض "الأبواب والأقفال والسلامة الوقائية" في الجمهورية التركية، ومن خلاله سوف يتم التعرف على آخر المستجدات في هذا المجال. وأكد أنّ زيارة رجال الأعمال العمانيين لمثل هذه المعارض تساهم في خلق نوع من التنافس بالتطوير فيما بينهم، وإيجاد أحدث التقنيات في هذه المجالات.

وأشاد محمد بن خميس البطراني رئيس شركة المسار النافذ بالشركات التركية الحاضرة في اللقاء، والتي عرضت بعض منتجاتها وأعمالها، ذات الجودة العالية والضمانات في التصنيع، والتي تشجع التجار العمانيين لاستيراد هذه البضائع للسلطنة. وأوضح أن الاستفادة من اللقاء تكمن في عقد عدد من الاتفاقيات لدخول هذه البضائع الجديدة في السوق العماني.

وقد اجتمع أمس الأول خالد بن سلطان الشافعي رئيس الوفد ورئيس نادي رواد الأعمال بمحافظة شمال الباطنة بالوفد المشارك بفندق راديسون بلو بإسطنبول التركية. وتضمّن الاجتماع لقاءً تعريفيا تطرق فيه رجال الأعمال إلى التعريف بشركاتهم وأنشطتهم ومجال عملهم، كما تحدّث المشاركون عن أهداف مشاركتهم في الوفد لكسب المعرفة في مجال عملهم بالإضافة إلى الاستفادة من التجربة التركية في مجال أنظمة الأبواب والأقفال لتطوير الخدمات المقدمة للزبائن والمستهلكين في السلطنة.

وأكّد الوفد المشارك أهميّة دور غرفة تجارة وصناعة عمان في السنوات الأخيرة في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال توفير التدريب اللازم في مجالات مختلفة، وتنظيم المحاضرات التوعوية في مجال ريادة الأعمال، وتنظيم لقاءات بين رواد الأعمال، وتنظيم المعارض لمنتجات رواد الأعمال، وتسيير وفود إلى خارج السلطنة للاستفادة من تجاربهم التجارية، وتقريب أصحاب ورجال الأعمال من صناع القرار بالسلطنة.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك