مناقشة استعدادات معرض "أوبكس 2017" بالجزائر

مسقط – الرؤية

عقدت اللجنة المنظمة لمعرض المنتجات العمانية "أوبكس 2017" اجتماعها الخامس بغرفة تجارة وصناعة عُمان لمناقشة التفاصيل المتعلقة بالنسخة المقبلة منه والتي تقرَّر تنظيمها في جمهورية الجزائر خلال الفترة من 9 وحتى 13 أكتوبر بمُشاركة عدد من الشركات العمانية المصدرة من مختلف القطاعات.

واستعرض الاجتماع عددًا من المواضيع المُتعلقة بالتحضيرات الأولية لتنظيم المعرض من حيث إعداد الخطة التسويقية والإعلامية للمعرض والالتقاء مع الشركات العمانية من أجل حثها على المشاركة وتعريفها بالفرص الواعدة لمُنتجاتها لدى السوق الجزائري.

وحول اختيار جمهورية الجزائر كوجهة سابعة للمعرض، قال أيمن بن عبدالله الحسني، رئيس اللجنة المنظمة لمعرض المنتجات العمانية: يأتي اختيار جمهورية الجزائر بناء على النتائج التي تحققت خلال المشاركات السابقة في تنظيم المعرض خارج حدود دول الخليج العربي، وكأحد الخيارات المطروحة هذا العام لتنظيم المعرض فإنّ السوق الجزائري ذو الـ40 مليون نسمة يعد سوقًا واعدًا للعديد من المنتجات كالسلع الاستهلاكية ومنتجات البلاستيك والألمونيوم ومواد البناء لا سيما في ظل تخصيصها لما يقارب 262 مليار دولار أمريكي لتطوير البنية الأساسية خلال الخمس سنوات القادمة".

وقد سجلت الصادرات العُمانية غير النفطية إلى جمهورية الجزائر خلال عام 2015م، ما يقارب 27.45 مليون دولار أمريكي مقارنة بـ 22.27 مليون دولار أمريكي خلال عام 2014م، أي بنسبة ارتفاع تبلغ 27.7% ومن بين أبرز الصادرات التي تحظى بالطلب في أسواق شمال أفريقيا هي منتجات الرخام والبولي إيثيلين والبولي بروبلين وأسلاك الألمونيوم.

ويشار إلى أنَّ معرض المنتجات العمانية "أوبكس" يجري تنظيمه سنويا منذ انطلاقه لأول مرة في عام 2013، في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية في خطوة من أجل دعم الصادرات العمانية غير النفطية وفتح أسواق جديدة للمنافسة فيها. وتضم اللجنة ممثلين عن الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثـراء" وغرفة تجارة وصناعة عمان والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية. وتقدمت اللجنة المنظمة لمعرض المنتجات العمانية OPEX بخالص العزاء والمواساة في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى المرحوم باسم بن علي الناصري، مدير عام الواحة وأحد أعضاء اللجنة، والذي وافته المنية إثر حادث سير سائلين المولى عزّ وجلّ أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

تعليق عبر الفيس بوك