السلطنة تشارك "دول التعاون" الاحتفال بأسبوع المستهلك الخليجي

 

مسقط - الرؤية

تشارك السلطنة ممثلة بالهيئة العامة لحماية المستهلك اليوم دول مجلس التعاون الخليجي الاحتفال بأسبوع المستهلك الخليجي، الذي يوافق الأول من مارس من كل عام ولمدة أسبوع والذي يحمل هذا العام شعار "نحو تسوق إلكتروني آمن للمستهلك".

وقال سعادة الدكتور سعيد بن خميس الكعبي رئيس الهيئة إنّ هذه النسخة المتجددة من فعاليات الأسبوع الخليجي تأتي كل عام لمد جسور التعاون المشترك، وتوحيد الجهود الخليجية في ظل حماية المستهلك؛ حيث تأتي تأكيدًا على الجهد المشترك بين الإخوة في الخليج العربي لأجل تشارك الأفكار والآراء، وتعميم النفع. وأضاف أنّ الشعار هذا العام جاء مسلطًا الضوء على الاقتصاد الرقمي وما يرتبط به من حقوق المستهلك، إضافة إلى واجباته وذلك في إطار تسوقه عبر وسائل الاتصال المتعددة، لأجل الاستفادة من التجربة الخليجية الحديثة في هذا المجال.

ويأتي الاحتفال هذا العام بإقامة عدد من الفعاليات المتنوعة للهيئة في مختلف محافظات السلطنة، تشتمل على يوم مفتوح بمشروع الموج مسقط؛ إذ من المقرر أن تقيم الهيئة معرضاً مصغراً للضبطيات والسلع المقلدة بهدف التعريف بها، إصافة إلى التعريف بالتطبيقات الإلكترونية للهيئة وشرح كيفية استخدامها. ومن المقرر أن يجوب المكتب المتنقل لحماية المستهلك في موقع الفعالية بهدف تلقي البلاغات والشكاوى والاستفسارات من المستهلكين. وسيتم إقامة ركنين؛ الأول يعرض عددا من اللوحات الفنية حول حماية المستهلك، والتي قام بتنفيذها عدد من طلبة المدرسة التربية الفكرية، فيما يعرض الركن الآخر الوسائل التعليمية والمجسمات المعدة من طلبة المدرسة حول حماية المستهلك. وسيتم توزيع شاشات عرض في أماكن مختلفة من موقع الفعالية، كما سيتم عرض مواد فيلميّة توعوية خاصة بالهيئة، وأخرى يتم فيها توثيق تعليقات وآراء الجمهور حول جهود الهيئة والفعاليات والأنشطة المنفذة. ويتخلل الفعاليات مسابقات وألعاب ترفيهية وتوعوية للجمهور، إضافة لإقامة مقهى المستهلك ليتم فيه تداول أبرز المواضيع الخاصة بالتسوق الإلكتروني، باستضافة مختلف الشخصيات من جهات متعددة.

وتحتفل جميع الإدارات التابعة للهيئة في مختلف محافظات السلطنة بإقامة أنشطة وفعاليات متنوعة، منها عقد عدد من الندوات والمعارض التوعوية للمستهلكين ومسابقات ترفيهية والعديد من الفعاليات المتنوعة للتعبير عن هذا الأسبوع بالتزامن مع جميع دول المجلس.

تعليق عبر الفيس بوك