السلطنة تشارك في اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب

 

مسقط - الرُّؤية

تبدأ في العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الأربعاء، أعمالُ اجتماع الدورة العادية السابعة والأربعين لمجلس وزراء الصحة العرب، والذي تستضيفه ليومين جمهورية مصر العربية، وتُشارك فيه السلطنة بوفد رسمي يرأسه سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية.

ويُناقش الاجتماع عددا من الموضوعات التي تتعلق بالقضايا الصحية ذات الاهتمام العربي المشترك؛ ومن بينها: عرض التجارب الناجحة والرائدة للدول العربية الأعضاء في المجال الصحي، وشعار اليوم العربي للصحة لعام 2018، والصحة النفسية والوقاية وعلاج الإدمان والدعم الاجتماعي، والاستراتيجية العربية لمكافحة الايدز (2014-2020)، ومكافحة التبغ، والتعاون العربي الدولي في المجال الصحي (الصيني-الهندي)، وتحسين صحة الأمهات والمراهقات والأطفال في المنطقة العربية، والتشريعات الصحية، والتكامل العربي في مجال الدواء، ومقاومة مضادات الميكروبات...وغيرها من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال.

كما سيُشارك سَعَادته، غدا الخميس، في أعمال الاجتماع المشترك لوزراء الصحة والبيئة العرب، الذي سيُناقش عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

يُذكر أنَّ الملتقى السنوي لاتحاد المستشفيات العربية، أقيم أمس على هامش اجتماع الدورة العادية السابعة والأربعين لمجلس وزراء الصحة العرب.

تعليق عبر الفيس بوك