"كالدونيان" تناقش سبل التطوير واستعدادات الفصل الدراسي الجديد

 

 

مسقط - حسين الغافري

 

عقدت كلية كالدونيان الهندسية اللقاء الدوري لمناقشة سبل التطوير والتحسين في عمليتها التعليمية، وإيمانًا منها بأهميّة التواصل الفعّال بين موظفي الكلية، حيث جاء الاجتماع على شكل ورشة عمل، برئاسة الدكتور أحمد بن حسن البلوشي – عميد الكلية، الذي استهل الاجتماع بالإشادة بالجهود التي بذلت من قبل موظفي الكلية في الفصل الدراسي السابق. مشدداً على ضرورة المحافظة على اتباع أعلى المعايير في كافة الجوانب التشغيلية بالكلية، نحو تحقيق المزيد من الإنجازات.

واستعرض عميد الكلية الإنجازات التي تحققت خلال الفصل الدراسي السابق، وأشار إلى حصول الكلية على موافقة وزارة التعليم العالي على برنامج بكالوريوس الهندسة الكيميائية الذي سيطرح بالتعاون الأكاديمي مع جامعة ساوث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك فوزها بلقب المؤسسة الهندسية الرائدة للعام 2016، وفقاً للاستقصاء الذي أجري بواسطة مجلة المراجعة الاقتصادية العُمانية في عددها الصادر في ديسمبر 2016.

وتطرق عميد الكلية إلى العديد من المواضيع ذات العلاقة بالتطورات على صعيد خطة التنمية والتطوير الشاملة التي تعكف الكلية على تنفيذها في هذا الفصل الدراسي، وأبدى توجيهاته للهيئة الأكاديمية بضرورة التركيز على مجال التدريب العملي الذي لا ينفصل عن العلوم الهندسية ومن خلال الممارسات العملية المدروسة والخطط التدريبية الهادفة. كما نوّه عميد الكلية إلى أهميّة مشاركة المدرسين ذوي الخبرة في إنجاح خطة الكلية الرامية لتأهيل الكادر العُماني وإكسابه الخبرات والمهارات اللازمة من خلال إبداء النصح والإرشاد لزملائهم المدرسين المبتدئين "العُمانيين"، ومساعدتهم في اكتساب المزيد من الخبرات اللازمة لإنجاح مسيرتهم التدريسية، وكل ما من شأنه أن يرتقي بالعملية التعليمية، الذي يصب في مصلحة الكلية. وظلّ عميد الكلية، خلال هذه اللقاءات يحرص على مشاركة كافة الموظفين بإبداء الرأي والاستماع لوجهات نظرهم، وذلك لضمان التواصل الفعّال وتسهيلا لفهم الأدوار المنوطة بكل موظف.

 

تعليق عبر الفيس بوك