الخدمات الهندسية بـ"الدفاع" تحتفل بيومها السنوي وتخريج دورتين

 

مسقط - الرؤية

احتفلت الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع صباح اليوم بيومها السنوي الذي يُوافق الخامس عشر من فبراير من كل عام، وذلك تحت رعاية الفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المُسلحة، واشتمل الحفل على تخريج الدورة التحويلية الأولى للضباط، بالإضافة إلى تخريج دورة ضباط الخدمة المحدودة والذين تلقوا تدريبهم في أكاديمية السلطان قابوس البحرية.

وبدأت مراسم الاحتفال الذي أقيم على ميدان الاستعراض العسكري بمُعسكر المرتفعة بالتَّحية العسكرية لراعي المُناسبة، بعدها أستأذن قائد الطابور راعي الحفل بتفتيش الصف الأمامي من طابور الخريجين، عقب ذلك قدم الضباط الخريجون استعراضاً عسكرياً بالمسير البطيء مروراً من أمام المنصة الرئيسية لميدان الاحتفال. بعدها قام الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة راعي المناسبة بتوزيع الجوائز التقديرية للحاصلين على المراكز الأولى في الدورتين المُتخرجتين، ثم ردَّد الخريجون نشيد البحرية السلطانية العمانية (بحرية المجد) وأدوا قسم الولاء ونداء التأييد وهتفوا ثلاثاً بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المُعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة- حفظه الله ورعاه-. بعدها أدى الخريجون سلام الشرف وتقدم قائد الطابور مستأذنًا راعي المناسبة بالانصراف. وقام راعي المناسبة والحضور بجولة في المعرض الثابت شاهدوا خلالها معدات البناء الشامل والآليات المستخدمة في الخدمات الهندسية ومنها معدات البناء ومعدات الحفر ومعدات توليد الطاقة ومعدات الطرق وآليات النقل، كما قاموا بجولة في معرض الفنون التشكيلية والإبداعات والابتكارات.

عقب ذلك قام الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المُسلحة راعي المناسبة بتكريم الوحدات والمديريات الفائزة في مسابقة الصيانة بين المديريات المتنافسة، بالإضافة إلى تكريم عددٍ من المُجيدين من منتسبي الخدمات الهندسية في مختلف الأنشطة والمجالات تقديراً لجهودهم في العام المنصرم.

وشارك في الدورتين المتخرجتين عدد من الضباط المتدربين والمرشحين من مكتب الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع، ومكتب الأمين العام بوزارة الدفاع، والخدمات الهندسية بوزارة الدفاع، والجيش السلطاني العماني، وسلاح الجو السلطاني العماني، والبحرية السلطانية العمانية، واليخوت السلطانية.

تعليق عبر الفيس بوك