وفد تجاري مالطي يزور "الغرفة" للتعرف على فرص الاستثمار بالسلطنة

 

 

مسقط - العمانية

 

استضافت غرفة تجارة وصناعة عمان أمس وفداً تجارياً من جمهورية مالطا برئاسة ميركا تونا الرئيسة التنفيذية للعمليات بغرفة مالطة للتجارة والصناعة. وقال عبد العظيم بن عباس البحراني مدير عام الغرفة إنَّ مثل هذه الزيارات تسهم بشكل مُباشر وغير مباشر في زيادة تطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية بين السلطنة والبلدان التي تأتي منها هذه الوفود، كما تمثل فرصة للجانبين العماني والمالطي للتعارف وبناء العلاقات والشراكات التجارية والاستفادة من الفرص المتاحة في كلا البلدين بما يخدم رجال الأعمال ويسهم في تطوير مؤسساتهم.

 

وقالت ميركا تونا الرئيسة التنفيذية للعمليات بغرفة مالطة للتجارة والصناعة إنَّ السلطنة وجمهورية مالطا تتمتعان بعلاقات ثنائية جيدة لتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري بينهما وهناك فرص متاحة أمام المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البلدين لإقامة مشاريع مشتركة. وأشارت إلى أنَّ زيارتها للسلطنة مكملة للزيارات التي قامت بها عدة وفود تجارية من مالطا معربة عن أملها في أن تخرج الزيارة بتوقيع اتفاقيات تفاهم وشراكات تجارية بين الجانبين العماني والمالطي خاصة وأن للزيارات السابقة مرودا إيجابيا وتجاوبا ملموسا من الطرفين لتحقيق الاستفادة من هذه العلاقات.

 

وقدم سليمان بن سلطان المغيري مدير دائرة العلاقات العامة خلال اللقاء عرضاً مرئياً حول فرص الاستثمار في السلطنة، كما تمَّ تقديم عرض مرئ حول دور بنك مسقط في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والبرامج التي تبناها البنك في هذا الخصوص. وتخلل الزيارة عقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال العمانيين ونظرائهم من رجال الأعمال المالطيين.

 

وضم الوفد التجاري من جمهورية مالطا عددا من المسؤولين ومُمثلي المؤسسات والشركات في مُختلف القطاعات والمجالات ومن بينها قطاعات الصحة والنفط والغاز والتعليم والزراعة وقطاعات الموانئ والخدمات اللوجستية والخدمات الهندسية.

 

تعليق عبر الفيس بوك