مسؤولو صندوق الزراعة والأسماك يتفقدون العمل بمشاريع القطاع في الحلانيات

 

مسقط – الرؤية

زارت الإدارة التنفيذية لصندوق الزراعة والأسماك جزيرة الحلانيات بمُحافظة ظفار للاطلاع على سير العمل في بعض المشاريع الممولة من الصندوق والوقوف على المستجدات، في إطار الزيارات الميدانية التي يقوم بها مهندسو وفنيو صندوق التنمية الزراعية والسمكية لتفقد المشاريع الزراعية والسمكية.

وبدأت أعمال الزيارة الميدانية التي قام بها كل من المهندس عاصم بن طالب بن مال الله الزدجالي مدير الإدارة التنفيذية والمهندس أحمد بن شامس السيابي رئيس القسم الفني بالصندوق بزيارة مشروع تنمية القطاع الزراعي والسمكي في جزيرة الحلانيات، واطلع الفريق المتابع على سير العمل والإنجازات التي تمت في المشروع المذكور. وعقد اجتماع مع المستفيدين بجزيرة الحلانيات لمُناقشة أعمال المشروع وكيفية استدامته بعد انتهائه والوقوف على التحديات التي يمكن أن تواجههم مستقبلاً تمهيداً لوضع الحلول المناسبة لها.

 وافتتح مدير الإدارة التنفيذية للصندوق ورشة لتدريب المستفيدين من المشروع تستمر لمدة أسبوع بغرض تدريب المستفيدين على طرق الصيد الحديثة، إضافة إلى الطرق المثلى للزراعة المائية وتربية الدجاج.

ويهدف المشروع إلى تنمية وتطوير المستوى المعيشي لسكان الجزيرة من خلال إيجاد حزم إرشادية تنموية زراعية وحيوانية وسمكية، إضافة إلى العمل على رفع قدرات سكان الجزيرة للوصول إلى الاعتماد الذاتي لتوفير احتياجاتهم المعيشية من بعض المنتجات الزراعية والحيوانية ورفع مستوى الوعي لدى سكان الجزيرة لاستخدام التقنيات والأساليب الحديثة في القطاع الزراعي والسمكي.

تعليق عبر الفيس بوك