كلية البيان تزف 124 خريجا وخريجة إلى سوق العمل

مسقط - الرُّؤية

تَحْت رعاية سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام، أقامت كلية البيان حفل تخريج الدفعة السادسة من طلابها والتي ضمَّت 124 خريجا وخريجة، واستهل الحفل -الذي أقيم في القاعة الكبرى بالكلية- بعزف السلام السلطاني، ودخول أعضاء الهيئة التدريسية إلى قاعة الاحتفال، وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى الدكتور جورج كالانتشوري القائم بأعمال العميد، كلمة؛ رحب فيها بالحضور.. وقال: من دواعي فخري أن أقف أمامكم في هذه المناسبة العظيمة وهي تخريج الدفعة السادسة لطلاب كلية البيان، وحصولهم على شهادتي الدبلوم والبكالوريوس في تخصصات الإعلام المختلفة واللغة الإنجليزية وآدابها. وأضاف بأنَّ كلية البيان تفخر بالإنجازات التي تحققت على مدى السنوات العشر السابقة. فمنذ نشأتها وحتى الآن شهدت الكلية تطورا مهما تمثل في نوعية البرامج العلمية المطروحة ومستوى الأداء الأكاديمي المتميز، وآخر ما تحقق أن يكون للكلية مبناها الخاص الذي نحتفل فيه هذا اليوم، وتسعى الكلية جاهدة لرفع المستوى العلمي والأكاديمي؛ من خلال العمل الجاد والالتزام بمستوى جودة الاداء المقترن بالحرص على تقديم تعليم عالي يسهم في تطوير الشباب العماني.

بعد ذلك، ألقى الدكتور توماس كيون رئيس جامعة بورديو نورث ويست الأمريكية، كلمة؛ هنَّأ فيها الخريجين وتمنى لهم مستقبلا مشرقا.. وقال: أشعر بالفخر وأنا أرى كلية البيان وهي تتطور بخطوات ثابتة وملموسة، وأنَّ الارتباط الأكاديمي للكلية بجامعة بورديو يعود بالمنفعة على الطرفين ليس فقط على المستوى الاكاديمي، وإنما على مختلف الأصعدة؛ فقد تعرفنا على شعب ذي حضارة ممتدة في عمق التاريخ، ونسعى دوما لأنْ نَجِد بيننا في جامعة بورديو طلاباً من كلية البيان وهم يشاركون طلابنا التحصيل العلمي.

أمَّا الطالب حمود اليحيائي، فقال في كلمته نيابة عن الخريجين: نحتفل في هذا اليوم بما أنجزناه من متطلبات التخرج في كلية البيان، ونيل الدرجة العلمية التي بذلنا الجهد والاجتهاد لنيلها، ونتوجه الى المقام السامي لصاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بالشكر والامتنان والعرفان على ما بذله ويبذله من اجل نهضة عمان ورفعتها وتقدمها لتكون دوما حاملة لمشعل الانسانية والريادة والعلم.. سائلين المولى أن يُنعم على جلالته بموفور الصحة والعافية، وأن يُديمه قائدا ملهما لعمان وشعبها.. وأضاف: نشعر بالزهو والفرح ونحن نلتقي كي نحتفل بتخرج كوكبة من طلاب كلية البيان ونيلهم درجتي الدبلوم والبكالوريوس، بعدما أمضينا بين أروقتها الدراسية أجمل سنوات العمر؛ فكانت "البيان" بيتنا ومستقرنا ومحط آمالنا ومرتع شبابنا ومستقر أحلامنا، وكان لزاما علينا أن نقف احتراما وتقديرا للأساتذة الأفاضل الذين نهلنا من فيض علمهم وصادق نصحهم، ولم يدخروا جهدا من أجل أن نرتقي بما قدموه لنا من معرفة وخبرة ستكون لنا خير دليل في حياتنا العلمية.

وفي كلمتها، قالت الطالبة آلاء الصبارية: فرحة التخرج لا تنسينا أن ننحني إجلالا لما قدمه لنا آباؤنا وأمهاتنا من تضحية وإيثار، وتكبدوا معاناة ليست هينة وهم يوفرون لنا كلَّ ما من شأنه أن يعيننا على إكمال دراستنا، وأن نعيش لحظة الفرح هذه بين ظهرانيكم.

بعد ذلك، قام راعي الحفل سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام بتوزيع الشهادات على الخريجين وضيوف الكلية من جامعتي بورديو ونورث كارولينا، فيما قدم الشيخ الدكتور عادل الشنفري نائب رئيس مجلس ادارة كلية البيان هدية تذكارية لراعي الحفل.

تعليق عبر الفيس بوك