مجلس الخدمة المدنية يستعرض مقترحات تطوير الأداء الحكومي .. ويبحث طلبات التعيين ببعض الوظائف الفنية

مسقط - الرؤية

عقد مجلس الخدمة المدنية أمس اجتماعه الأوَّل لهذا العام برئاسة مَعَالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني رئيس مجلس الخدمة المدنية، وبحضور أصحاب المعالي أعضاء المجلس.

وتمَّ في بداية الاجتماع، استعراض التقرير الخاص بمُتابعة ما تمَّ اتخاذه من إجراءات لتنفيذ قرارات وتوصيات المجلس الصادرة باجتماعه الرابع لعام 2016، وبعد ذلك تم استعراض بنود جدول الأعمال؛ حيث ناقش المجلس التقرير المُعد من وزارة الخدمة المدنية بشأن عدد من المشاريع والمقترحات الرامية لتطوير الأداء الحكومي والمرتبطة بمجموعة متنوعة من المحاور كتنمية الموارد البشرية وتطبيقات نظم إدارة الجودة وأدلة الخدمات الحكومية وأنظمة المراسلات الإلكترونية.

واطلع المجلس على التقرير السنوي المُعد من معهد الإدارة العامة، والذي تضمن أبرز إنجازات المعهد وجهوده خلال العام المنصرم 2016، وبصفة خاصة البرامج التدريبية والدراسات الإستشارية التي نفذها المعهد، والشراكات التي تمت في إطار تعاونه مع القطاع الخاص لتنفيذ برامجه وأنشطته، وإصداراته البحثية المتنوعة وتعاونه الخارجي مع عددٍ من المؤسسات العربية والإقليمية والدولية بهدف تعزيز التعاون مع تلك المؤسسات وتبادل التجارب والمُمارسات الإدارية الناجحة.

وناقش المجلس عدداً من المواضيع الواردة من مُختلف الجهات الحكومية والمُرتبطة بتنظيم الأوضاع الوظيفية لبعض فئات الموظفين، بما يتواءم مع اختصاصات جهات عملهم وواجبات ومسؤوليات وظائفهم، وذلك وفقًا للأحكام القانونية المنظمة لذلك المنصوص عليها في قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية ونظام تصنيف وترتيب الوظائف. وبحث المجلس عددًا من الموضوعات المتعلقة بطلبات التعيين والتعاقدات لبعض الوظائف الفنية، وذلك في ضوء الاختصاص المقرر للمجلس في هذا الشأن؛ حيث وقف المجلس على مُبررات تلك الطلبات من حيث أهميتها لتسيير عمل الجهات المعنية وممارسة اختصاصاتها المنوطة بها، وبصفة خاصة في مجال إنجاز الجوانب الفنية المرتبطة بعملها، وتنفيذ المشاريع الخاصة بها.

واستعرض المجلس خلال اجتماعه عددا من المواضيع الأخرى المدرجة على جدول أعماله والواردة إليه من مختلف الوزارات والوحدات الحكومية، واتخذ بشأنها القرارات والتوصيات المناسبة.

تعليق عبر الفيس بوك