بالتعاون مع "الدراسات المصرفية والمالية"

"ستاندرد آند بورز" تستعرض منهجيات التصنيفات السيادية والبنكية في حلقة نقاشية

 

 

 

 

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ وكالة التصنيف الائتماني العالمية ستاندرد آند بورز -وبالتعاون مع كلية الدراسات المصرفية والمالية- حلقة نقاشية حول التصنيفات السيادية وتصنيفات البنوك، بحضور مجموعة من موظفي البنك المركزي العماني والقطاع المصرفي والمالي في السلطنة.

وقدَّم الحلقة 3 من الخبراء في وكالة ستاندرد آند بورز؛ هم: كريستيان إيسترس مدير مجموعة التصنيفات السيادية الرائدة في أوروبا والشرق الأوسط، والدكتور محمد داماك المدير الدولي للصيرفة الإسلامية ومدير قطاع الخدمات المالية.

وركزت الحلقة النقاشية -التي استمرت يومين- على الأُطر والمنهجيات المستخدمة لتصنيفات البنوك، وشملت الحديث عن أساسيات التصنيف الائتماني واستعراض التصنيفات الائتمانية، ومعايير التقييم السيادية، كما تمَّ التطرُّق إلى تصنيفات البنوك والصناعة المصرفية وتقييم المخاطر، وعوامل تصنيف البنوك، إضافة لاستعراض التوقعات المستقبلية للقطاع المصرفي والمالي في دول الخليج.

وقال عميد الكلية الدكتور أحمد بن محسن الغساني، إنَّ الكلية رائدة في مجال تنيمة الكوادر البشرية في القطاع المصرفي والمالي في السلطنة، وتعاوننا مع وكالة التصنيف العالمية "ستاندرد آند بورز" خطوة لزيادة الوعي حول تصنيفات المخاطر للدول والبنوك؛ حيث تحظى التصنيفات السيادية وتصنيفات البنوك باهتمام كبير في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة.

تعليق عبر الفيس بوك