"حماية المستهلك" بمسقط تستبدل مركبة لأحد المستهلكين

 

 

مسقط - الرُّؤية

عَقَدتْ الهيئة العامة لحماية المستهلك بمسقط تسويةً بين مُستهلك وإحدى وكالات السيارات، وتمَّ الاتفاق على استبدال المركبة المَعِيْبة بأخرى جديدة؛ وذلك في ظل الجهود التي تبذلها الهيئة العامة لحماية المستهلك في حلِّ الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من قبل المستهلكين.

وتعُوْد تفاصيل الواقعة إلى تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين ضد إحدى وكالات السيارات بالمحافظة؛ أفاد خلالها بقيامه بشراء مركبة جديدة طراز 2016. وخلال فترة الضمان وبعدها، ظهرتْ أعطال بالمركبة كالتوقف المفاجئ أثناء القيادة وعدم العمل نهائياً عند التشغيل، وعلى الفور توجه إلى المعنيين بالوكالة وأبلغهم بالمشاكل الموجودة بالمركبة؛ حيث أفادوا بعد فحصها عدة مرات بعدم توصلهم لأسباب الأعطال بالمركبة وعدم توفر قطع الغيار.

وبعد إدخال المركبة للوكالة مرات عدة ومماطلات استمرت قرابة العام، تقدم بشكواه لدائرة الشكاوي بالهيئة، والتي قامتْ بدورها باتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، وبعد الجلوس مع المعنيين بالوكالة أبدوا استعدادهم لحل الشكوى بالطرق الودية، وتم التوصل لاستبدال المركبة بأخرى جديدة طراز 2017، على أن يدفع الشاكي 1000 ريال عُماني للوكالة.

وتأتي التسويات في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة العامة لحماية المستهلك في حل الشكاوى والبلاغات التي ترد اليها من المستهلكين بالطرق الودية.

تعليق عبر الفيس بوك