"التسييرية" تطلع على مستجدات مبادرات مختبر سوق العمل

 

 

مسقط – الرؤية

عقدت اللجنة التسييرية لقطاع سوق العمل والتشغيل لمُتابعة مخرجات مبادرات تعزيز قطاعات التنويع الاقتصادي "تنفيذ" اجتماعها الثالث الخميس الماضي بديوان عام وزارة القوى العاملة برئاسة معالي الشيخ عبد الله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة وبحضور فريق وحدة دعم التنفيذ والمتابعة ومُمثلين من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

واستعرض الاجتماع ما تمّ إنجازه بشأن تطور سير العمل في المُبادرات الخاصة بقطاع سوق العمل والتشغيل والآليات التي سوف تتبع في تنفيذ ومتابعة ما أنجز منها حتى تاريخه. إلى جانب استعراض الموقف التنفيذي لـمبادرات القطاع من أجل تحقيق التنويع الاقتصادي الذي تسعى إليه السلطنة في ظل تراجع أسعار النفط.

واطلعت اللجنة على مبادرة قطاع الإنشاءات وما تمّ التوصل إليه من خلال فريق عمل المبادرة في ضوء المنهجية المقترحة لتنظيم عمل تشغيل القوى العاملة الوطنية وتنظيم استقدام القوى العاملة الوافدة لقطاع الإنشاءات.

وتعمل وحدة دعم التنفيذ والمتابعة على مُتابعة سير عمليات التنفيذ ودعم مبادرات تعزيز قطاعات التنويع الاقتصادي، وتذليل العقبات والتحديات التي تواجه تنفيذ المبادرات من خلال التنسيق والمتابعة الدورية بين الوحدة والجهات المعنية من أجل الوصول بالاقتصاد العماني إلى مراحل متقدمة من التنويع الاقتصادي.

تعليق عبر الفيس بوك