الكشري يحث السباحين على بذل مزيد من الجهد

 

 

 

مسقط - الرُّؤية

عَقَد الاتحادُ العُماني للسباحة بنادي الأمل اللقاءَ السنويَّ بلاعبي المنتخبات الوطنية، في اللقاء الذي ترأسه طه بن سليمان الكشري رئيس الاتحاد العماني للسباحة، وحضره 30 سباحا من مختلف الأعمار السنية، ومحمد بن سالم الحسني عضو مجلس الإدارة، وحسين بن علي البلوشي المدير التنفيذي، ومشعل محمد القصار الخبير الفني، والمدرب كمال الخمري، ومحمد الساحلي عضو فني مراكز تدريب، وعدد من المدربين الوطنيين.

وأكَّد الكشري -في بداية اللقاء- أهمية أنْ يكون لكل لاعب أهداف وطموحات يكرس جهده لتحقيقها. وقال مخاطبا اللاعبين: الرقابة الذاتية لكل لاعب عامل مهم لتطوير المستوى وتقييم الذات، وحضور التدريبات لمدة سنة وسنتين أو أكثر دون تحسن الأرقام، يعدُّ هَدْرا لوقت اللاعب؛ لذلك لا بد من وضع الأهداف لسقف الطموح الذي يريد أن يصل إليه كل سباح.

وأضاف: ارتأينا بعد مضي 4 سنوات من العطاء في مجلس الإدارة أن نستمر في المشوار؛ وذلك لمواصلة العمل والمضي قدما من أجل تحقيق التطلعات التي أثمرت في الفترات الماضية عن تحقيق عدد من الإنجازات في الفترات الماضية؛ ومنها: تأسيس منتخب للسباحة الطويلة، وكان هذا النهج بالنسبة للسباحة القصيرة من خلال إنشاء منتخب رديف للمنتخب الموجود، والعمل بنظام المعايير والأرقام عند اختيار أي لاعب يشارك في البطولات؛ وذلك لضمان الوصول لمنصات التتويج.

وأوْضَح الكشري أنَّ النهجَ الذي اتبعه مجلس إدارة الاتحاد من خلال إقامة اللقاءات السنوية للمنتخبات والعمل بنظام التحفيز والمكافئات أسهم في تعزيز الأرقام وتحسين عدد من اللاعبين لأرقامهم الشخصية، وهي نتائج كان لها دور بارز في الحصول على النتائج المثمرة من المعسكرات التدريبية. منوها للاعبين بأنَّ هذا النظام والنوع من التحفيز سيبدأ مع شهر مارس المقبل؛ من خلال عمل متابعة شهرية لكل اللاعبين من حيث الالتزام بالحضور والحصص التدريبية والعمل بجد من أجل تحسين الأرقام؛ حيث ستكون هناك جوائز مادية ومعنوية للمجيدين، لتصبح اختبارات دورية لاكتشاف المتفوقين من الحصص التدريبية وتحفيزهم بما يسهم في الارتقاء بمستوياتهم.

وأضاف الكشري قائلا: في السابق، كنا نشارك في البطولات بعدد قليل من السباحين، واستطاعوا تحقيق الأرقام المطلوبة، وبنفس الإمكانيات التدريبية الموجودة حاليا وصرنا من خلالها أبطال الخليج، واليوم زادت ساعات التدريب وأصبحت صباحية ومسائية لكن نتائج الاختبارات غير مرضية؛ لذلك علينا أنْ نجتهد أكثر بالوصول للمعايير المطلوبة للمشاركات الخارجية والوصول إلى منصات التتويج. وأكد رئيس الاتحاد العماني للسباحة أنه لن يتم اختيار أي لاعب يمثل السلطنة إلا بالوصول للمعايير والأرقام المحددة، لذلك علينا أن نعمل بأقصى طاقة، وأن نتقيد بتوجيهات الجهاز الفني ومساعدته للوصول الى الأهداف، وعلينا عدم التراجع في المستوى، وعلينا أن نفكر سويا في كيفية استعادة المستوى المعهود.

تعليق عبر الفيس بوك