"الغرفة" تبحث إقامة ملتقى لرواد الأعمال لاستعراض تحديات القطاع

مسقط - الرُّؤية

عَقَدت لجنة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة اجتماعها الأول للعام 2017، برئاسة أحمد بن عبدالكريم الهوتي عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس اللجنة؛ وذلك بمقر الغرفة الرئيسي بمسقط.. وشكر رئيس اللجنة الأعضاء الحضور، مشيدا بما تم إنجازه خلال العام الماضي، حاثا الجميع على مواصلة الجهود في سبيل تسهيل وتطوير أعمال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وناقش الاجتماع مُقترحا بتنظيم ملتقى رواد الأعمال؛ بهدف إعادة قراءة ورصد وتحليل ما حصل على أرض الواقع منذ مرحلة ما بعد سيح الشامخات وحتى العام 2016م من خلال استضافة الجهات المعنية بتطبيق قرارات سيح الشامخات والجهات التي تم تأسيسها من أجل هذا الغرض.

وشهد الاجتماع اعتمادَ محضر الاجتماع الرابع للعام 2016، وتمَّ الاتفاق على تشكيل فريق من اللجنة وأعضاء من خارج اللجنة لزيارة المشاريع التي تقوم بها الشركة العمانية للبيئة "بيئة"، والتباحث معهم في الفرص التي من الممكن أنْ توفرها بيئة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مشاريعها.

وبحث الاجتماع تسيير وفد من أصحاب وصاحبات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لزيارة غرفة تجارة وصناعة الدمام بالمملكة العربية السعودية؛ بهدف التعرف على تجربتهم في مجال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، واللقاء مع نظرائهم من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة السعوديين، إلى جانب مناقشة استبانة اتفاقية التجارة الحرة بين السلطنة والولايات المتحدة الامريكية، ومناقشة أهمية هذه الاتفاقية لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وكيفية استفادتهم منها.

ويهدف الملتقى إلى مناقشة البرامج والأرقام والنسب والأثر الذي تحقق لريادة الأعمال، ومدى الاستفادة الحقيقية والملموسة للرواد والرائدات، والمعوقات التي حاصرت بعض المشاريع، وسياسة الاحتواء أو الدعم الفني، ونماذج عامة من الإخفاقات في المشاريع وأسباب حصولها...وغيرها من الجوانب ذات الصلة، كما ناقشت اللجنة المحاور المقترحة لملتقى ريادة الاعمال الاول والتي من بينها برامج الدعم الريادي وعرض بعض التجارب لأصحاب وصاحبات الاعمال من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

تعليق عبر الفيس بوك