بالتعاون مع بنك مسقط/ جي بي مورغان

اتفاقية لتقديم الاستشارات المالية لتمويل شركات "نماء القابضة" بـ750 مليون ريال

مسقط – الرؤية

وقعت نماء القابضة، التي تحمل أسهم الحكومة في مجموعة شركات تعمل في مجال توليد وشراء ونقل وتوزيع وتوريد الكهرباء في عمان، اتفاقية مع بنك مسقط/ جي بي مورغان لتقديم الاستشارات المالية للمرحلة الثانية لتمويل المجموعة بقيمة 750 مليون ريال عماني، وذلك بعد النجاح الذي حققته المرحلة الأولى من مشروع إعادة الهيكلة المالية للشركات التابعة لنماء القابضة التي امتازت بزيادة العرض بأكثر من ضعفين في معظم الإتفاقيات المالية والنجاح باقتدار في كسب ثقة مصادر التمويل وتوسعة شبكة التحويلات المالية من البنوك الإقليمية إلى البنوك العالمية.

ويشمل التمويل طويل المدى الشركة العمانية لنقل الكهرباء، شركة مسقط لتوزيع الكهرباء، شركة كهرباء مزون، شركة كهرباء مجان، شركة ظفار للطاقة وشركة كهرباء المناطق الريفية. وتدعم اتفاقية استشارات التمويل المالي طويلة المدى توسع رأسمالية مجموعة نماء في شبكة التوزيع والنقل.

 وقال حسين البلوشي، الرئيس المالي لمجموعة نماء: سيجري استخدام التمويل لدعم الخطط والمقترحات الاستثمارية لشركات مجموعة نماء، وسوف تتكون الشريحة الثانية من استشارات التمويل المالي من ثلاث مراحل، مرحلة تمويل تكلفة التشغيل لشركات المجموعة لتغطية الاحتياجات المالية لحين انتهاء التمويل المالي طويل المدى، ومرحلة الاستشارات ومن ثم مرحلة التنفيذ.

وأضاف أنّ الخطط تركز على تقديم المشاريع التي تدعم قاعدة المشتركين المتنامية بمعدل 6٪ سنوياً، وتحسين كفاءة  قاعدة الأصول، وتنفيذ قدرات التوليد الجديدة المطلوبة لدعم الطلب المتزايد والمشاريع الصناعية الجديدة.

وتتكون مجموعة نماء من عشر شركات مساهمة مسجلة في سلطنة عمان تعمل في مجال توليد وبيع وشراء ونقل وتوزيع الكهرباء، تم إنشاء هذه الشركات نتيجة لإعادة هيكلة قطاع الكهرباء وخدمات المياه المُرتبطة به في عام 2004 وبدأت عملياتها التجارية في 1 مايو 2005، وتشمل المجموعة الشركات التالية: نماء القابضة، شركة كهرباء مجان، شركة كهرباء مزون، شركة مسقط لتوزيع الكهرباء، الشركة العمانية لنقل الكهرباء، الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه، شركة كهرباء المناطق الريفية، شركة وادي الجزي للطاقة، شركة الغبرة للطاقة والتحلية، شركة ظفار للطاقه، ولزيادة تطوير قدرتها على التدريب، قامت مجموعة نماء بإنشاء مركز تدريب للمجموعة يحمل اسم "معهد نماء لتنمية المهارات".

تعليق عبر الفيس بوك