اليوم .. انطلاق سباق الهجن بولاية صحم

 

 

صحم - العمانية

 تنطلق اليوم الأربعاء فعاليات سباق الهجن بسيح الطيبات بولاية صحم ضمن المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية الرابع عشر للموسم 2016/ 2017 والذي تنظمه الهجانة السلطانية بشؤون البلاط السلطاني.

ومن المتوقع أن تكون هناك مشاركة كبيرة من أصحاب الإبل من مختلف محافظات السلطنة باعتبار أن هذا السباق يتضمن أشواطا خاصة للتأهل للمشاركة في السباق الختامي لكأس جلالة السلطان المعظم لسباقات الهجن الأهلية للعام الجاري.

يشتمل السباق في اليوم الأول على 29 شوطًا منها 17 لفئة الحجائج و6 للقعدان و11 شوطا للبكار لمسافة 4 كيلومترات بينما تشتمل فئة اللقايا على 10 أشواط منها 3  للقعدان و7 للبكار لمسافة 5 كيلو مترات وسيكون هناك شوطان للعرضة الطويلة لفئات الثنايا والحول لمسافة كيلو مترين.

أما اليوم الثاني من فعاليات السباق فيشتمل على 10 أشواط خصصت 5 منها لفئة اليداع منها شوط للقعدان و4 للبكار لمسافة 6 كيلو مترات وفي فئة الثنايا والحول سيكون هناك شوطان لكل فئة بينما سيكون هناك شوط واحد للزمول لمسافة 8 كيلومترات.

وتم تخصيص عدد من الأشواط في السباق للتأهل للمشاركة في السباق الختامي لكأس جلالة السلطان المعظم لسباقات الهجن لعام 2017  الذي سيقام في 23 مارس المقبل حيث تتأهل النوق الفائزة من المركز الأول إلى الرابع في الشوط الثاني والرابع من فئة الحجائج بينما تتأهل النوق الفائزة من المركز الأول إلى الثالث في فئة الحجائج في الشوط الخامس والسابع والثامن والعاشر.

أما في فئة اللقايا فتتأهل النوق الفائزة من المركز الأول إلى المركز الرابع في الأشواط التاسع عشر والحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر والرابع عشر.

وفي فئة اليداع تتأهل النوق الفائزة من المركز الأول إلى العاشر في الشوطين الثاني والثالث وفي فئة الثنايا تتأهل النوق الفائزة من المركز الأول إلى العاشر في الشوط السابع وفي فئة الحول تتأهل النوق الفائزة من المركز الأول إلى العاشر في الشوط التاسع.

وقد أكملت الهجانة السلطانية استعداداتها لتنظيم هذا السباق على ميدان سيح الطيبات بولاية صحم، كما تم التنسيق مع مكتب الوالي والجهات الحكومية بالولاية بالإضافة إلى التنسيق في المجال الفني مع الاتحاد العماني لسباقات الهجن.

تعليق عبر الفيس بوك