"الزبير" تكرم الفائزين بمسابقة "أنا موهوب" لدعم ذوي الإعاقة

صحار – الرؤية

كرّم فريق تعاون التابع لمؤسسة الزبير العشرة الفائزين في مسابقة أنا موهوب والتي تمّ تدشينها بالتعاون مع مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين بصحار وبمشاركة من مختبر الفنون التشكيلية ببيت الزبير مسابقة "أنا موهوب". وتهدف المسابقة إلى دعم الموهوبين من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وتمكينهم من المهارات التي يمتلكونها في مجال الفن والإبداع، وغطت المسابقة أكثر من ٢٢ مركزًا ومدرسة ذات علاقة بذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الإعاقة بمحافظة شمال الباطنة ومحافظة جنوب الباطنة.

وتأتي المسابقة في إطار حرص مؤسسة الزبير على دعم وصقل مواهب الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة التابعين لمراكز الوفاء الاجتماعي، وتأكيدًا على أهميّة الاهتمام بهذه الفئة التي يمكن أن تضم الكثير من المبدعين والموهوبين في مجالات إبداعية وفنية وثقافية مختلفة، كما تأتي المسابقة من جانب آخر تحقيقا لأهداف فريق تعاون المكون من موظفي المؤسسة والشركات التابعة لها حيث يسعى الفريق من خلال مناشطه وفعالياته ومبادراته في المجتمع على تعزيز قيمة التعاون بين موظفي المؤسسة مع بعضهم البعض وبينهم وبين مجتمعهم.

وقال فيصل بن علي المنذري نائب مدير دائرة الاتصالات المجتمعية بمؤسسة الزبير: في مؤسسة الزبير نؤمن بأنّ الحراك المجتمعي والمبادرات المجتمعية التي تنفذها المؤسسة داخل مجتمعنا العماني ينبغي أن يكون للموظفين دور فاعل فيها وفي تنفيذها.

وقد دشنت مسابقة "أنا موهوب" في حفل أقيم خصيصا للتعرف على هذه المسابقة ولتكريم بعض المبدعين من طلبة مركز الوفاء للأطفال المعاقين بصحار، ومن أجل تهيئة الجو وإعداد المستلزمات والأدوات الفنية لهذه المسابقة، حيث شارك أكثر من ٤٥٠ طالبا وطالبة من مختلف مراكز ومدارس ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة، وقد لاقت مسابقة "أنا موهوب" رواجا جميلا بين المجتمع بشكل عام وبين الفنانين التشكليين المبدعين بالسلطنة، حيث شارك في لجنة التحكيم كل من الفنانين التشكيليين عالية الفارسية ويوسف النحوي وفيصل البلوشي ومريم البلوشية.

وقال يحيى بن درويش البلوشي عضو فريق تعاون: دشنت مسابقة "أنا موهوب" في بداية يناير بمشاركة 8 مراكز من مراكز الوفاء الاجتماعي بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة، ولقد حققت المسابقة أهدافها وهو تعزيز المنافسة بين المشاركين في المسابقة وتنمية مهاراتهم" مضيفا لقد شهدت المسابقة منافسة قوية بين المشاركين من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. ولقد قامت لجنة التحكيم باختيار 10 لوحات فائزة من بين 40 لوحة وصلت إلى المرحلة النهائية من المسابقة".

وقالت مريم بنت حسن البلوشية: نشكر مؤسسة الزبير على استجاباتها من أجل دعم المسابقة وبلورتها في قالب المنافسة الشريفة بين جميع الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة من أجل تحفيزهم وتنمية مهارات الأطفال الموهوبين في جميع مراكز الوفاء الاجتماعي في محافظتي شمال وجنوب الباطنة. وأوضحت أن النجاح الأساسي لهذه المسابقة يرجع إلى فريق تعاون والذي سعى منتسبوه منذ البداية إلى إعداد المسابقات.

تعليق عبر الفيس بوك