ترشيح قاعة المؤتمرات في "جيوتك" لجائزة اتحاد المعماريين

مسقط – الرؤية

باتت قاعة المؤتمرات والمعارض في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان (جيوتك) محط الاهتمام العالمي بعد ترشيحها للفوز بجائزة الاتحاد الدولي للمعماريين لعام 2017. وهو أوّل مشروع من نوعه يتم تصميمه والإشراف عليه من قبل شركة "هولر والسالمي"، ليرقى بالعمارة العُمانية إلى المكانة المرموقة التي تليق بها على الصعيد الدولي، وليكون بمثابة شهادة على الإنجازات الضخمة التي حققتها الشركة في هذا المجال.

ويعد المشروع فائزًا بالفعل بعد اختياره من بين أفضل 10 مشاريع من قبل لجنة التحكيم لجوائز الاتحاد الدولي للمعماريين، إلى جانب حصوله على العديد من أصوات أعضاء اتحاد المعماريين، وبفضل اختياره من بين أفضل خمسة مشاريع من بين العديد من المشاريع الأخرى التي نافست ضمن فئة المشاريع المنجزة. حيث تفوق المشروع في المنافسة على مجموعة واسعة من المشاريع الدولية الأخرى من أكثر من  17 دولة مختلفة، تشمل ليتوانيا والهند والبرازيل واليابان وعُمان وإيران والولايات المتحدة.

 وتفخر  شركة هولر والسالمي مرة أخرى بوضع اسم عُمان الحبيبة على خارطة الهندسة المعمارية والتصميم المعماري على الصعيد العالمي بفضل قدرتها على خلق المباني المتميزة التي تتفوق على غيرها من حيث التصميم والعمارة والهندسة والإنشاء.

وينقسم التصميم المبدع والمتطور لقاعة المؤتمرات والمعارض إلى قسمين: المشربية الخارجية المستقلة، والتي هي عبارة عن هيكل بتصميم شبكي من الخرسانة يضم صالة العرض للبناء الداخلي. أما الهيكل الداخلي فهو مرفوع على منصة، حيث يتدرج التصميم الهيكلي الكلي من حيث السماكة تبعًا لاتجاه الشمس، الأمر الذي يساعد على التحكم في درجة الحرارة وإضفاء لمسة معمارية أنيقة على المبنى. كما تم دمج سطح داخلي مائل على نحو يتماشى مع اتجاه الشمس والرياح كعنصر إضافي يساعد على التحكم في درجات الحرارة داخل المبنى.

ويقع المبنى في مقر الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان (جيوتك)، ليضاف إلى قائمة التصاميم الأخرى الفريدة والمتميزة التي أبدعتها شركة هولر والسالم، والتي أحدثت ثورة في مجال التصميم والهندسة المعمارية رفيعة المستوى في المناطق المحيطة بها، ليبث روحًا جديدة في المنطقة وليكون أحد المعالم البارزة فيها، وليشكل كذلك نواة للتنمية الثقافية والاقتصادية في موقع المشروع.

ويشار إلى أن الإضاءة الفاخرة التي تنير واجهة قاعة المؤتمرات والمعارض تعتبر هي الأخرى بحد ذاتها عامل جذب إضافي بمنظرها الأخاذ الذي يستقطب الزوار والسائحين الذين يزورون حلبان في سلطنة عُمان.

وقد جاء الفوز في توقيت مثالي، ليتزامن مع احتفالات الشركة بالذكرى السنوية الثامنة لتأسيسها في عُمان (فبراير 2009) لتواصل مسيرة النجاح والتألق الممتدة على مدى أكثر من 47 عاما من الإبداع والمثابرة والعمل الجاد والالتزام بالتفوق منذ تأسيس الشركة الأم في مدينة آخن في ألمانيا.

تعليق عبر الفيس بوك